لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 06:46 AM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال خالة العاهل المغربي بسبب "خرقها المستمر للقانون"

حفصة أمحزون، خالة الملك المغربي، تم اعتقالها بسبب خرقها المستمر للقانون مستغلة قر

اعتقال خالة العاهل المغربي بسبب "خرقها المستمر للقانون"
اعتقلت السلطات خالة العاهل المغربي حفصة أمحزون.

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء أن الأوساط الحقوقية في المغرب، أبدت ارتياحها بعد اعتقال "حفصة أمحزون" خالة العاهل المغربي الملك محمد السادس على خلفية الشكاوى المرفوعة ضدها من قبل عديد من المواطنين.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية إن الشرطة المغربية في مدينة خنيفرة، استدعت يوم الأحد الماضي "حفصة أمحزون" للتحقيق معها، وتم نقلها إلى مقر الفرقة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن مكناس من أجل مواصلة التحقيق معها بعدما كانت موجودة تحت الحراسة النظرية في المستشفى العسكري في مكناس الذي نقلت إليه بعد إصابتها بحالة إغماء أثناء الاستجواب.

 

وأضافت -نقلاً عن مصادر- إن عملية التحقيق مع خالة الملك محمد السادس جاءت بأمر من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، بعد وصول شكوى إليه من فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في خنيفرة تطالبه بالتدخل العاجل "ضد الطغيان في المنطقة، ولإعمال مبدأ مساواة المواطنين أمام القانون".

 

وأكدت الجمعية في بيان أنها "تتابع باستنكار كبير الخروقات المستمرة لحفصة أمحزون في إقليم خنيفرة دون أن تتحمل السلطات القضائية والأمنية مسؤولياتها، في تحد صارخ لمبدأ مساواة المواطنين أمام القانون المنصوص عليه في الدستور المغربي"، موضحة أن "عديداً من الضحايا التجأوا إلى القضاء بقصد إنصافهم، إلا أن السلطات القضائية في خنيفرة، ممثلة في شخص وكيل الملك، لا تعمل على تحقيق العدالة، وهو ما يعد تشجيعاً للمنتهكة على التمادي في خرقها القانون".

 

ورأت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في رسالتها لوزير العدل أن "حفصة أمحزون تستقوي في خرقها المستمر للقانون بعلاقة القرابة مع العائلة الملكية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خالة الملك المغربي متورطة في عدد من القضايا التي لم تحرك من قبل النيابة العامة. ووفقاً لـ "الجمعية"، فإن "أمحزون" اعتدت على محامية بالضرب أمام مركز الأمن الوطني في خنيفرة، كما وقع نزاع بينها وبين شيخ تجاوز العقد السابع من عمره حول حدود أراض انتهى بهما إلى مركز شرطة.