لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Jul 2013 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

كتاب نمير قيردار.. يروي سيرة نجاحه في عالم الأعمال

مسيرة انفستكورب على مدى 30 سنة، والركائز التي استند إليها نمير قيردار في حياته المهنية الناجحة والتي توَّجَها بتأسيسه للمؤسسة المالية العالمية الرائدة في مجال الاستثمارات البديلة، إنفستكورب، هي موضوع كتابه الجديد.

كتاب نمير قيردار.. يروي سيرة نجاحه في عالم الأعمال
نمير قيردار - مؤسس إنفستكورب يروي.

مسيرة انفستكورب على مدى 30 سنة، والركائز التي استند إليها نمير قيردار في حياته المهنية الناجحة والتي توَّجَها بتأسيسه للمؤسسة المالية العالمية الرائدة في مجال الاستثمارات البديلة، إنفستكورب، هي موضوع كتابه الجديد، حسبما ذكر بيان صحافي وصل أريبيان بزنس.

 

منذ نشأته في العراق، تولّدت لدى قيردار رغبةٌ عارمةٌ في شقّ طريقه المهني في مجال الخدمات العامة، إلا أن طموحاته تبددت مع المذبحة التي تعرضت لها العائلة الملكية الحاكمة بعد الانقلاب العسكري عليها.

 

ساعتها أدرك قيردار أنه ليس أمامه مستقبل داخل العراق، فشدّ رحاله إلى الولايات المتحدة الأميركية لمواصلة مسيرته الدراسية. وبعد أن نجحت محاولات إقناعه بالعودة إلى بلده العراق لمباشرة أعماله الخاصة، انتهى به المطاف في سجون حزب البعث. 

 

بعد إطلاق سراحه، اضطرّ قيردار للعودة إلى الولايات المتحدة الأميركية مجدداً وفي جيبه هذه المرة 800 دولاراً فقط. فاستهلّ مسيرة كفاحه المهنية من أدنى مستويات التدريب في القطاع المصرفي في نيويورك، وبفضل موهبته ومثابرته، استطاع اعتلاء السلم المهني وارتقاء أرفع المناصب إلى أن شغل منصب مدير أعمال مصرف "تشيس مانهاتن" في منطقة الخليج العربي. 

 

ومع انصهار خبراته العملية العميقة بالتوجهات الاقتصادية، أخذت مسيرة قيردار المهنية منعطفاً جديداً حيث شرع في تأسيس مؤسسة مالية من نوع جديد، تستند في جوهرها إلى النزاهة والقيم والمبادئ. هكذا وُلدت إنفستكورب لتصبح لاحقاً الجسر الذي يربط بين المستثمرين في منطقة الخليج ذات الثروة النفطية الهائلة، والفرص الاستثماراية غير التقليدية في الغرب على ضفتي المحيط الأطلسي.  إن مسيرة انفستكورب على مدى 30 سنة، هي سرد واقعي لقصص نجاح تجسد التقاء أحلام الطموح بواقعيات الحياة.

 

وعلى طول مسيرة كفاح قيردار المهني التي امتدت لثلاثة عقود من الزمن، ضرب قيردار أروع الأمثلة في قهر الصعاب والتغلب على التحديات. وتجلى ذلك في ما حققه إنفستكورب من نجاحات، حيث ساهم في إعادة إحياء العديد من الشركات المتعثرة، كما ساند شركات أخرى عملاقة في أميركا وأوروبا، وفي مقدمتها "تيفاني" و"غوتشي" و"شوميه" إضافة إلى "كلوب كار" و"سيركل كيه" وكذلك "بروغيه". 

 

يُعدّ كتاب قيردار مصدر إلهام، حيث إنه بمثابة دليل عملي على كيفية تحقيق النجاح المهني، وترجمة الطموحات إلى واقع ملموس من خلال المثابرة، والرؤية والشجاعة والريادة. وبالتالي فإن الكتاب ليس مجرد مذكرات تروي السيرة الذاتية لصاحبها فحسب، بل هي عبرة يتعلم منها القارىء عن كيفية شق طريق النجاح وسط الصعاب في واحدة من أصعب المرحل في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.  نمير قيردار نجح في خلق حلقة الوصل التي تجمع بين مبادئ الأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم الغربي. يشغل قيردار منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المالية العالمية في مجال الاستثمارات البديلة إنفستكورب التي أسسها بنفسه مطلع الثمانينيات.

 

ولدى إنفستكورب عمليات واسعة في نيويورك ولندن والخليج العربي. وُلد قيردار، الذي يحمل الجنسية البريطانية، في العراق ولكنه اضطر لمغادرته عقب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالعائلة الملكية الحاكمة هناك عام 1958. قبل هذا الكتاب، قام قيردار بتأليف ونشر كتابين آخرين حملا عنوان "إنقاذ العراق – Saving Iraq" وكذلك "السعي وراء الإنجاز – In Pursuit of Fulfilment".