لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jan 2013 07:27 AM

حجم الخط

- Aa +

ممرضة سعودية تتجاوز قيود الاختلاط وتسعف مصاباً بحادث مروري على طريق عام

كرمها رجل أعمال سعودي ومحافظ.. تجاوزت ممرضة سعودية قيود بلادها التي تمنع الاختلاط بين الجنسين وترجلت من سيارة كانت تقلها وأسعفت مصاباً بحادث مروري على شفا الموت.

ممرضة سعودية تتجاوز قيود الاختلاط وتسعف مصاباً بحادث مروري على طريق عام
الممرضة سلوى جمعة الخيبري.

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء بأن ممرضة سعودية تجاوزت قيود بلادها التي تمنع الاختلاط بين الجنسين وترجلت من سيارة كانت تقلها وأسعفت مصاباً بحادث مروري على أحد الطرق السريعة.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الممرضة سلوى جمعة الخيبري قادتها إنسانيتها إلى مزاولة المهنة خارج أسوار المباني الصحية، وسخرت خبرتها لإنقاذ الشاب الذي تعرض للحادث على طريق المدينة - خيبر، حيث لفت نظرها تجمهر حول مصاب ينزف، فترجلت من السيارة واخترقت الجموع -حسب أحد الحضور- وباشرت مهمة إسعاف المصاب "واثقة من دورها، مستشعرة مسؤوليتها الإنسانية العظيمة".

 

وكرم محافظ خيبر الممرضة سلوى نظير المجهود الذي قدمته في إنقاذ نفس بشرية، بدرع تكريمي مقدم من منسوبي إدارة القطاع الصحي في خيبر، القطاع الذي تعمل به.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، أعلن رجل الأعمال في منطقة حائل عواد المطلق الهمزاني عن تقديمه مبلغ 10 آلاف ريال تبرعاً منه للمواطنة.

 

وقال "الهمراني" إنه تأثر بالخبر الذي نشرته صحيفة "عكاظ" من بسالة وشجاعة المواطنة وإنسانيتها العالية، مؤكداً أنه قدم هذا المبلغ البسيط عرفاناً لها كمواطنة وأخت يعتد بما قامت به لصالح أحد شباب الوطن.

 

ونجحت الممرضة في إنقاذ حياة شاب في العشرينيات من عمره من الموت، بعد أن تعرض لحادث مروري، واستوقف الممرضة مشهد تجمهر المواطنين حول سيارة الشاب وهو متواجد فيها ويعاني من إصابات شديدة جراء الحادث، على الرغم من أن المواطنين قاموا بالاتصال على الهلال الأحمر.

 

وثمن الحاضرون موقع الحادثة موقف المواطنة التي اتضح أنها تعمل ممرضة في أحد مستوصفات المنطقة، التي ترجلت عن السيارة التي تستقلها وقامت بإجراء الإسعافات الأولية واستطاعت إنقاذ حياته حتى تم نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة.