لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Sep 2012 01:46 AM

حجم الخط

- Aa +

روسيا تمنع استيراد الذرة المعدلة وراثيا خوفا من تسببها بالسرطان

انضمت روسيا إلى دول أوربية أخرى منعت مؤخرا استيراد الذرة المعدلة وراثيا من شركة مونسنتو Monsanto  في أعقاب كشف دراسة فرنسية لتسبب هذه الذرة بأورام سرطانية ضخمة وفشل في الأعضاء .

روسيا تمنع استيراد الذرة المعدلة وراثيا خوفا من تسببها بالسرطان

انضمت روسيا إلى دول أوربية أخرى منعت مؤخرا استيراد الذرة المعدلة وراثيا من شركة مونسنتو Monsanto  في أعقاب كشف دراسة فرنسية لتسبب هذه الذرة بأورام سرطانية ضخمة وفشل في الأعضاء بحسب فوكس بزنس.

ويتوقع أن تحذو دول أخرى حذو روسيا في منع استيراد هذه الذرة.

وأظهرت نتائج دراسة فرنسية تسبب الذرة المعدلة وراثيا أمراضا شديدة لحيوانات المختبر، وأبرزها أورام سرطانية وفشل الكلية والكبد. أطعمت حيويانات ذرة من نوع  "ان كيه 603" من الذرة الذي تنتجه شركة مونسانتو للمنتجات الزراعية، وهو صنف حاصل على ترخيص في أوروبا وأطعموا حيوانات أخرى بنوع آخر من الذرة من إنتاج شركات أوروبية، وهو نوع تتجنبه شركات صناعة الأغذية في أوروبا، حسبما أشار الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها الأربعاء الماضي مجلة "فود اند كيمكال توكسيكولوجي" المتخصصة.

 

وقال الباحثون إن الفئران التي تغذت على الذرة المعدلة وراثيا أصيبت بأورام سرطانية أكثر من الفئران التي تغذت على الذرة العادية، وماتت قبلها أيضا. ورفضت شركة مونسانتو الأمريكية الرد على استفسارات مساء اليوم عقب الإعلان عن نتيجة الدراسة.

 

 

وتلفت فرانس 24 أن ما يثير الانتباه في آخر دراسة حول انعكاسات المنتجات المعدلة وراثيا على الصحة أنها أديرت بشكل سري طيلة سنتين كما لو كانت جزءا من أبحاث فضائية أو عسكرية ذات أبعاد استراتيجية يضطر القائمون بها إلى العمل في كنف السرية التامة.

 ويعزى حرص فريق الباحثين الذين أشرفوا على إجراء هذه الدراسة سرا وباستخدام طرق تذكر بطرق الجواسيس إلى خوفهم من محاولات الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج المواد المعدلة وراثيا وتسويقها لتعطيل أي بحث جاد مستقل عن مضاعفات هذه المنتجات على الصحة. وتستخدم هذه الشركات طرقا عديدة منها التهديد بالقتل وشراء الذمم تجاه الباحثين المستقلين الراغبين في البحث عن انعكاسات المواد المعدلة وراثيا على البيئة والصحة.

 

 

رابط الدراسة

http://naturalsociety.com/gmo-study-rats-fed-lifetime-of-gm-develop-mass-tumors-die-early/