لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Sep 2012 10:05 AM

حجم الخط

- Aa +

طعام مصنوع من لحم الخنزير على متن إحدى طائرات الخطوط السعودية

كشف كابتن أمريكي يعمل على طائرة تابعة للخطوط السعودية بوجود لحم خنزير على متن طائرته التي تشترط أن يكون جميع الطعام على متنها حلالاً.

طعام مصنوع من لحم الخنزير على متن إحدى طائرات الخطوط السعودية

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء بأن كابتن طائرة تابعة لشركة الخطوط العربية السعودية كشف عن وجود شطائر مصنوعة من لحم الخنزير في تقرير قدمه عن الرحلة SV168 المتجهة من مدينة فرانكفورت الألمانية إلى مدينة جدة في السعودية.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، اكتشف كابتن الطائرة المتجهة من فرانكفورت إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يوم 10سبتمبر/أيلول الماضي عن طريق الصدفة أن تموين الخطوط السعودية بمحطة الإقلاع قام "بتوفير بعض الساندوتشات (الشطائر) المصنوعة من لحم الخنزير على متن طائرة الخطوط السعودية".

 

ويشترط أن تكون جميع المأكولات حلالاً على متن كل رحلات شركات الطيران حتى الأجنبية منها المتوجهة من وإلى المملكة العربية السعودية.

 

وقال كابتن الرحلة الأمريكي "جلين والكر" في تقرير طاقم الرحلة إنه "بعد الإقلاع ، ذهبت إلى مطبخ الطائرة لإحضار ساندوتش، وبالنظر للإختيارات فقد أخترت ساندوتشا، ثم ذهبت إلى قمرة القيادة".

 

وأضاف إنه "عندما بدأت بتناول الساندوتش اتضح بأنه مصنوع من لحم الخنزير، وبما أني أمريكي فأنا أعرف طعم لحم الخنزير".

 

وتابع في التقرير "عندها ذهبت مرة أخرى للمطبخ للبحث عن المزيد من منتج لحوم الخنازير، وخلال البحث، وجدت ثلاثة ساندوتشات أخرى تحتوي على لحم الخنزير".

 

وبحسب صحيفة "سبق" اليومية، قال الكابتن "والكر" أنا "أتقدم بهذا التقرير وأرفق معه أحد الساندوتشات، حيث إني متأكد بأن لحوم الخنزير غير مسموح بها على طائرات الخطوط السعودية".

 

وأضاف "تحققت من كافة التموين ولم أجد المزيد من منتجات الخنزير على متن الطائرة" .