لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Sep 2012 04:07 PM

حجم الخط

- Aa +

شاب أردني مهدد بالسجن لـ "سرقة علكة"

مثل أمام القضاء شاب يشتبه بسرقته "حبة علكة" ثمنها نحو 10 قروش من أحد المتاجر في منطقة طبربور، كان ألقي القبض عليه أمس الأحد.

مثل أمام قاضي صلح شرقي مدينة عمان شاب يشتبه بسرقته "حبة علكة" ثمنها نحو 10 قروش من أحد المتاجر في منطقة طبربور، كان ألقي القبض عليه أمس الأحد، وأحيل إلى المدعي العام في محكمة شرق عمان.

 

وقال موقع "سكاي نيوز" الإلكتروني إنه بحسب مطلعين على القضية، التي لاقت امتعاض مسؤولين في المركز الأمني لغرابتها، فإن مدعي عام شرق عمان قام أمس الأحد استناداً إلى نص المادة 407 بتحويل القضية إلى قاضي الصلح لتفاهة المسروقات.

 

وحسب إفادة المشتبه به بالسرقة، فإن "المتهم" أخذ حبة العلكة بقصد شرائها، لكنه غادر المول ونسي دفع ثمنها، مشيراً إلى أن العاملين في المول أبلغوا عنه بداعي ارتكابه السرقة.

 

وذكرت وكالة "معاً" أن صاحب المول رفض التراجع عن شكواه على المشتبه به وأصر على مقاضاته، رغم عدم وجود سوابق بحقه حتى يكون عبرة لكل من ينوي سرقة حاجيات من متجره، على حد تعبيره.

 

وقال موقع "سكاي نيوز" إنه في حال ثبوت جريمة سرقة العلكة بحق المشتبه به، فإن عقوبتها تتراوح بالحبس من أسبوع حتى عامين.

 

ووفق مصادر قانونية، يتوقع أن يصدر قرار بتوقيف المشتبه به بالسرقة لمدة أسبوع داخل السجن على ذمة التحقيق في ملابسات القضية، التي يمكن أن تصل كلفتها على خزينة الدولة إلى نحو 250 ديناراً (حوالي 300 دولار).