لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2012 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

مواطن سعودي يدعي "الألوهية" في أحد مولات جدة

قال المواطن السعودي الذي أدعى "الألوهية" لموظفيه: أنا ربكم الأعلى.

مواطن سعودي يدعي "الألوهية" في أحد مولات جدة

أفاد تقرير اليوم الإثنين بأن السلطات السعودية تحقق مع مواطن سعودي ثلاثنيني أدعى الألوهية في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة جدة تتحفظ على مواطن ثلاثيني؛ يدّعي الألوهية، بحسب شهادة ثمانية مواطنين، وتم تحويل القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

 

وذكرت الصحيفة الإلكترونية إن ثمانية مواطنين سعوديين عاملين في مول شهير بمحافظة جدة تقدموا ببلاغٍ إلى "الهيئة" عن مسؤول بالمول، جاء فيه إنه "في أحد الاجتماعات التي عقدت بالشركة التي نعمل بها، وبمناسبة تعيين مدير جديد لقسمنا بالشركة، فُوجئنا في بداية الاجتماع بأن المدير الجديد يدعي بأنه ربنا الأعلى، ويقول بالحرف الواحد (أنا ربكم الأعلى)".

 

وقال المواطنون في البلاغ إن المتهم "ذكر في قوله إن الكلام الذي قاله يطير رقاباً وخطير للغاية لكن لا يهمه الأمر".

 

وأوضحوا أنهم قاموا بمناصحته ومطالبته بعدم تكرار تلك الجملة، التي استفزت مشاعرهم وغضبهم وغيرتهم على الدين، إلا أنهم فوجئوا بعد مرور أسبوع من الاجتماع يردّد الجملة نفسها، وقال "أنا ربكم الأعلى ويجب أن تتبعوا ما آمركم"، فذكرناه بالآية (.. فقال أنا ربكم الأعلى* فأخذه الله نكال الآخرة والأولى)، وما كانت ردة فعله إلا الضحك والسخرية.

 

وبناءً عليه قامت "الهيئة" بإحضار المدعو وأحالته إلى الشرطة، التي بدورها قامت بتحويله لهيئة التحقيق والادعاء العام؛ لإحضار الشهود؛ للإدلاء بشهاداتهم بما ذُكر في الحادثة.