لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Sep 2012 09:23 AM

حجم الخط

- Aa +

داعية سعودي: زواج الليبراليات هو الحل "كي يهدأن"

أثارت تغريدات داعية سعودي غضب وسخرية الكثيرين من السعوديين وغير السعوديين حينما وصف الليبراليات السعوديات بأن أكثرهن مطلقات وأن الحل الأمثل كي "يهدأن" هو تزويجهن.  

داعية سعودي: زواج الليبراليات هو الحل "كي يهدأن"
الداعية السعودي غازي الشمري: زواج الليبراليات هو الحل "كي يهدأن".

أثارت مجموعة من التغريدات كتبها الشيخ السعودي غازي الشمري غضب وسخرية الكثيرين من السعوديين وغير السعوديين حينما وصف الليبراليات السعوديات بأن أكثرهن مطلقات وأن الحل الأمثل كي "يهدأن" هو تزويجهن.

 

وقال موقع "ياهو مكتوب" إن نص التغريدة التي تسببت في  الضجة جاء كالتالي "من خلال البحث والواقع وجدت أن أكثر الليبراليات مطلقات..!! والحل الأمثل لهن حتى يهدئن هو الزواج الذي فيه استقرار كامل".

 

ولم يكتف "الشمري" بذلك بل عرض عقد قرانهن بنفسه بصفته مأذوناً شرعياً قائلاً "من أعظم مقاصد الشريعة الزواج الذي يقود للاستقرار وتقليل الجريمة وبصفتي مأذون شرعي الحل الأمثل لهن الزواج وأنا سأكتب العقد".

 

وبحسب الموقع، سرت عاصفة من الغضب بين أوساط المغردين السعوديين بعد هذه التغريدات.

 

وتعجب المغرد عبد الرحمن السديس مما قاله الشمري قائلاً "عجبت من بعض العقول فلا حل لديهم للمرأة إلا أن تنكح !!! يتيمة أو فقيرة أو ليبرالية الحل دائماً هو النكاح".

 

وكتبت جيهان أحمد "ما بين القضايا المزعومة مثل ‎‫#نكاح_الليبراليات‏ أو الاختلاط وما شابه ضاعت قضايانا الأساسية من بطالة وفقر وأزمة سكن وغيره".

 

وكتب مغرد آخر يدعى دكتور هشام صلاح "لو كان العرب يفكرون في العلم والعمل مثلما يفكرون في النكاح لأصبحنا أعظم الأمم في العالم".

 

ودونت "ليبرالية الحرف" قائلة "لو أزيل باب النكاح من الفقه لاعتزل نصفهم العلم الشرعي"، بينما كتبت أروى الوابل "صار أنواع الزواج أكثر من أنواع التمر بعض الرجال من كثر ما يهمه الزواج ويدور عنه تحسه حيوان مو بشر".

 

يذكر أن الشيخ غازي الشمري قد أثار جدلاً قبل أشهر حين اتصل به مواطن سعودي يشكو له من كثرة أسفار زوجته فطلب منه أن يقوم بتطليقها وبالفعل قام المتصل بتطليق زوجته على الهواء حدث ذلك خلال البرنامج الإذاعي الذي يقدمه الشيخ تحت اسم "خفايا زوجية" على إذاعة  إم بي سي بانوراما.