لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Sep 2012 08:36 AM

حجم الخط

- Aa +

"ماكدونالدز" تكشف قريبا عن السعرات الحرارية في وجباتها

أعلنت سلسلة "ماكدونالدز" للأطعمة السريعة في بيان الأربعاء أنها ستذكر على لوائح الطعام عدد السعرات الحرارية في كل وجبة من وجباتها.

"ماكدونالدز" تكشف قريبا عن السعرات الحرارية في وجباتها
ماكدونالدز ستذكر على لوائح الطعام عدد السعرات الحرارية في كل وجبة

أعلنت سلسلة "ماكدونالدز" للأطعمة السريعة في بيان أمس الأربعاء أنها عن مبادرة جديدة حيث ستذكر على لوائح الطعام عدد السعرات الحرارية في كل وجبة من وجباتها بغية "مساعدة الزبائن على اختيار ما سيأكلونه".

وسيتمكن المستهلكون بالتالي من معرفة أن همبرغر "بيغ ماك" يحتوي على 550 سعرة حرارية فيما يحتوي الهمبرغر العادي على 250 سعرة حرارية وعشرة قطع دجاج على 470 سعرة وسلطة الدجاج على 190 سعرة وعلبة البطاطا الكبيرة على 500 سعرة.

وحسب فرانس 24، أعلنت "ماكدونالدز" أيضا عن مجموعة من المبادرات المقبلة، منها دورات في التغذية للموظفين ووجبات جديدة تتضمن "مزيدا من الفواكه والخضار" وسندويش "ماكراب" مستوحى من فرع "ماكدونالدز" في أوروبا مع خضار طازجة.

ولم تذكر السلسلة في بيانها مشكلة البدانة التي تعتبر المشكلة الصحية الأولى في الولايات المتحدة، لكنها ذكرت بالتوصيات الغذائية التي أطلقتها الحكومة سنة 2010.

ويعاني راشد واحد من أصل ثلاثة وطفل واحد من أصل خمسة اليوم من البدانة في الولايات المتحدة، فيما يعاني ثلثا الراشدين وثلث الأطفال من الوزن الزائد.

وأعتبرت ماريون نستله وهي بروفسورة تغذية وصحة عامة أن "ماكدونالدز" "أقدمت على هذه الخطوة لأنها تعرف أنها ستضطر إلى اتخاذ هذه التدابير" بسبب قانون جديد لم يدخل حيز التنفيذ بعد.

وتستقبل "ماكدونالدز" نحو 25 مليون زبون يوميا في 14 ألف مطعم تابع لها في الولايات المتحدة.