لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Sep 2012 11:45 PM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة.. مضيفات بالحجاب على متن مصر للطيران

سمحت شركة "مصر للطيران" الحكومية لمضيفات عاملات فيها بارتداء الحجاب تلبية لرغبتهن.

لأول مرة.. مضيفات بالحجاب على متن مصر للطيران
استجابت مصر للطيران لمطالب العاملين فيها وسمحت بحجاب مضيفاتها.

سمحت شركة "مصر للطيران" الحكومية لمضيفات عاملات فيها بارتداء الحجاب تلبية لرغبتهن ما اعتبره مراقبون تعزيزاً للمد الإسلامي في البلاد بعد فوز الرئيس محمد مرسي بالانتخابات المصرية وبعد ظهور مذيعات محجبات في التلفزيون المصري الرسمي قبل أيام.

 

ووفقاً لصحيفة "الوفد" المصرية، أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الاثنين إنها بصدد تصميم حجاب مناسب للمضيفات اللائي تعملن لديها.

 

وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية "بعد صدور قرار بالموافقة على ارتداء الحجاب للمضيفات الجويات الراغبات في ذلك، تقوم الشركة حاليا بتصميم حجاب مناسب يتلاءم مع زي الشركة الحالي".

 

وأضاف "زكريا" إنه يتم إجراء التعديلات المترتبة على ذلك في دليل السمة التجارية الخاص بالشركة والمعتمد من تحالف ستار.

 

وكانت السلطات في شركة مصر للطيران قد وافقت بشكل نهائي مساء أمس الأحد على ارتداء المضيفات الجويات الحجاب لمن يرغبن في ذلك.

 

وقال أحمد عبد الفتاح، رئيس رابطة مضيفي مصر للطيران، في تصريحات للصحفيين إنه تمت الموافقة على السماح للمضيفات الجويات بارتداء الحجاب ممن يرغبن في ذلك، وهو من مكاسب اجتماع سمير إمبابي، وزير الطيران المدني، وممثلي الضيافة الجوية اليوم الإثنين.

 

وكان عدد من الدعاوى القضائية قد تم رفعها ضد النظام السابق من مضيفات مُنعن من العمل بالحجاب على طائرات شركة مصر للطيران المملوكة للدولة.