لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Sep 2012 11:25 PM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون يجاورون مقابر وسط الرياض بسبب أزمة الإسكان

نشرت صحيفة سعودية 13 صورة تظهر مواطنون سعوديون يسكنون بالقرب من مقابر وسط الرياض دون أن تشير إلى السبب وهو أزمة الإسكان التي تعانيها المملكة.    

سعوديون يجاورون مقابر وسط الرياض بسبب أزمة الإسكان
تظهر الصورة مجمع سكني بجانب مقبرة وسط الرياض.

نشرت صحيفة سعودية اليوم الإثنين مجموعة صور تظهر مواطنون سعوديون يسكنون بالقرب من مقابر وسط عاصمة المملكة العربية السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام- التي تعاني من أزمة إسكان.

 

وبالإضافة إلى العاصمة الرياض، تعد كل من مدن مكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، والدمام والخُبر أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية بقيمة 580 مليار ريال.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" على موقعها الإلكتروني إن عبارة "أحياء يجاورون الأموات" كانت "عنوان لالتصاق بعض المنازل في الرياض بجدران المقابر. حيث التقطت العدسة صوراً لمقابر العجلية وسكيرينة والدركتر والعود تلتصق بها بعض المنازل"، دون أن تشير الصحيفة اليومية إلى أزمة الإسكان التي تعانيها المملكة، وإنما اكتفت بتعليقها القصير إلى جانب نشر 13 صورة تظهر تجاور الأحياء للأموات داخل عاصمة أكبر اقتصاد عربي.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله قد أعلن في مارس/آذار 2011 منحاً بقيمة 93 مليار دولار تتضمن تخصيص 250 مليار ريال (66.7 مليار دولار) لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الأعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف.

 

وفي أبريل/نيسان الماضي، قال عقاريون إن أزمة الإسكان التي تشهدها المملكة حالياً ستنتهي بعد خمس سنوات وإنه تم انخفاض في أسعار العقار لنسب وصلت حتى 40 في المئة.