لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 May 2012 04:44 AM

حجم الخط

- Aa +

خيانة الزوج تعرضه للنوبات القلبية

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الرجال الذين يخونون زوجاتهم أكثر عرضة للتعرض للأزمات والنوبات القلبية المفاجئة مقارنة بغيرهم من الأزواج المخلصين .

خيانة الزوج تعرضه للنوبات القلبية
النوبات القلبية المميتة وغير المميتة كانت نادرة نسبيا عند الرجال المخلصين

قد يكون تأنيب الضمير سببا رئيسيا في اعتلال القلب فقد أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون إيطاليون بجامعة فلورنسا أن الرجال الذين يخونون زوجاتهم أكثر عرضة للتعرض للأزمات والنوبات القلبية المفاجئة مقارنة بغيرهم من الأزواج المخلصين .

ووفقا لليوم السابع، قال الباحثون إن ظاهرة الوفاة بعد المعاشرة الجنسية التى ظهرت بين الرجال الذين يقومون بخيانة زوجاتهم مع العشيقات بعيدا عن أجواء المنزل والعائلة قد انتشرت مؤخرا بصورة أكبر مقارنة بالأزواج المخلصين .

ولفت الباحثون إلى أن الأسباب الرئيسية لهذا العرض ليست واضحة تماما، مرجحين أن الشعور بالذنب والضغط النفسي الذى يقع على الرجال لإبقاء العلاقة فى طي الكتمان، بالإضافة إلى إرضاء مطالب العشيقات صغار السن التى لا تنتهي فكلها أسباب تؤثر على صحة قلوب الرجال .

وربط الباحثون بين حدوث النوبات القلبية وبين العلاقات التى تقع تحت مسمى الخيانة والتي تكون خارج نطاق الزوجية، ووجدوا أن كلا من النوبات القلبية المميتة وغير المميتة كانت نادرة نسبيا عند الرجال المخلصين بينما أصيب بها الرجال الخائنون.

واقترح الباحثون في الدراسة التى نشرت فى مجلة الطب الجنسي أن تأنيب الضمير قد يكون سببا رئيسيا فى اعتلال القلب ، لافتين إلى أن العديد من العوامل الشخصية، والجنسية، والبيولوجية ترتبط بالعلاقات التي تقع خارج نطاق الزواج.