لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 04:30 PM

حجم الخط

- Aa +

"البيئة" الإماراتية ترفع الحظر عن لحم البقر البريطاني

رفعت وزارة البيئة والمياه الحظر الذي كانت تفرضه دولة الإمارات العربية المتحدة على استيراد لحم البقر البريطاني وجميع منتجاته على أن يسري مفعول رفع الحظر فوراً.

"البيئة" الإماراتية ترفع الحظر عن لحم البقر البريطاني

رفعت وزارة البيئة والمياه الحظر الذي كانت تفرضه دولة الإمارات العربية المتحدة على استيراد لحم البقر البريطاني وجميع منتجاته على أن يسري مفعول رفع الحظر فوراً وفقا لوام.

وساهمت في مجهود رفع الحظر هيئة التجارة والاستثمار البريطانية بالتعاون الوثيق مع وزارة البيئة والمياه ووزارة الأغذية والشؤون الريفية البريطانية.

وقال سعادة دومينيك جيرمي القنصل البريطاني فى بيان صحفي صادر عن القنصلية البريطانية في دبي اليوم " لقد سرَّني رفع الحظر عن لحم البقر البريطاني، إن هيئة التجارة والاستثمار البريطانية تدعم المصدِّرين البريطانيين وهذا مثال جيد جدا على عملها.وإنني أشجع الناس في الإمارات على الاستمتاع بالمنتجات الممتازة التي ستعود قريبا إلى المتاجر في الدولة.

من جانبه قال إيان غيبونز مدير مكتب هيئة التجارة والاستثمار البريطانية في دبي" تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة سوقا مهما بالنسبة للمملكة المتحدة، حيث تتوفر فيها المنتجات البريطانية بشكل أكبر مما هي في الكثير من البلدان الأخرى ولرفع الحظر عن لحم البقر البريطاني دلالة مهمة،إذ يعني توفر فرصة أكبر أمام المورّدين البريطانيين وخيار أوسع أمام السوق في دولة الإمارات أيضا".

واشار الى ارتفاع إجمالي الصادرات البريطانية من أغذية ومشروبات بنسبة 8 ر14 بالمائة في عام 2011 ليصل إلى 6 ر18 مليار جنيه استرليني مجسِّداً نموا مطرداً للسنة السابعة على التوالي واستوردت دولة الإمارات ما قيمته 6 ر122 مليون جنيه استرليني من المنتجات الغذائية البريطانية خلال عام 2011 أي بزيادة نسبتها 6 ر12 بالمائة مقارنة بعام 2010 وقد التزمت المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة بزيادة حجم التجارة المتبادلة بينهما إلى 12 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2015 .