لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 01:12 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير قطر يجدد عقاراً يعد الأغلى في بريطانيا بقيمة 316 مليون دولار

جدد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عقاراً يملكه في لندن صار الأغلى من نوعه في بريطانيا.  

أمير قطر يجدد عقاراً يعد الأغلى في بريطانيا بقيمة 316 مليون دولار
جدد أمير قطر عقاراً ليصبح الأغلى في بريطانيا بقيمة 316 مليون دولار.

نقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي) عن صحيفة "ديلي ميل" أمس الاثنين قولها إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني جدد عقاراً في لندن صار الأغلى من نوعه في بريطانيا وتصل قيمته الآن إلى 200 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 316 مليون دولار.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن أمير قطر أنفق عشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية على العقار المترامي الأطراف المسمى (دادلي هاوس) في حي بارك لين بوسط لندن والذي يحتوي الآن على 17 غرفة نوم، منذ أن اشتراه بقيمة 37.4 مليون جنيه إسترليني في العام 2006.

 

وأضافت الصحيفة إن أمير قطر على وشك أن يحوّل (دادلي هاوس)، المطل على حديقة هايد بارك بوسط لندن والذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر الميلادي، إلى أغلى عقار من نوعه في بريطانيا بعد أن أخضعه إلى ترميم واسع النطاق، وصار يحتوي على قاعة استقبال ضخمة ومعرضاً للصور قُدّرت قيمتهما بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

 

 وبحسب "يو بي أي"، قالت الصحيفة إن العقار تبلغ مساحته الآن 44 ألف قدم مربع وخضع لعملية تجديد كلّفت 75 مليون جنيه إسترليني تم خلالها إضافة ثلاثة عقارات أخرى له وصار يحتوي على 17 غرفة نوم و 14 صالة استقبال.

 

ونسبت الصحيفة إلى خبير عقارات زار مؤخراً دادلي هاوس إن سعر العقار يمكن أن يصل إلى 250 مليون جنيه إسترليني إذا ما تم عرضه للبيع.