لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 May 2012 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردنية مجد السعودي وصيفة لملكة جمال كندا الإيرانية الأصل

حصلت جينا تالاكوفا المتحولة الجنسية على المرتبة 12 في مسابقة ملكة جمال كندا التي حلت "مجد السعودية" ثانياً والإيرانية سحر بياز الأولى.

الأردنية مجد السعودي وصيفة لملكة جمال كندا الإيرانية الأصل
الأردنية مجد السعودي حلت وصيفة لملكة جمال كندا سحر بيازي الإيرانية الأصل.

فازت الفتاة الإيرانية الأصل "سحر بنياز" بلقب ملكة جمال كندا في مسابقة امتد حفلها حتى فجر اليوم الأحد بمدينة تورونتو الكندية فيما حلت الأردنية "مجد السعودي" وصيفة ثانية لملكة جمال كندا.

 

وبحسب تقارير، أصبحت "سحر بنياز" ثاني فتاة إيرانية تفوز بلقب ملكة جمال في القارة الأمريكية. ولم يحالف الحظ الفتاة السورية الأصل "ماريا نهري" التي وصلت إلى نهائي آخر خمس مرشحات، فيما لم يكن للفتاة للبنانية الأصل "صوفي مقبل" أي نصيب في أي تصنيفات بالمسابقة.

 

وقالت وسائل إعلام إن ملكة جمال كندا الجديدة "سحر بنياز" هي ثاني إيرانية الأصل تضع تاج الجمال الكندي على رأسها بعد الكردية من إيران "نازانين أفشن جم" زوجة وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي.

 

وسحر بنياز (26 عاماً) المولودة في الهند لأبوين إيرانيين، ترعرعت ونشأت في إيران وتتحدث لغتها للآن، وهاجرت "سحر" طفلة مع عائلتها إلى كندا حيث تعمل حالياً كموديل إعلاني في مدينة فانكوفر، وفوزها بالتاج فجر اليوم الأحد كان على 61 متنافسة، بينهن ثلاث كنديات من أصل عربي، ممن تم اختيار إحداهن وصيفة ثانية، فيما فشلت المتحولة الجنسية "جينّا تالاكوفا" في الوصول إلى الدور النهائي.

 

وستمثل "سحر بنياز" كندا في مسابقة ملكة جمال الكون التي من المقرر أن تجري في ديسمبر/كانون الأول المقبل. وهي ما تزال طالبة في جامعة بريتيش كولومبيا، وتمثل أحياناً في مسلسلات تلفزيونية، كما تعمل أحياناً كموديل إعلاني.

 

ووصفت وسائل إعلام مشاركة المتحولة " جينا تالاكوفا" التي بكت في الحفل حين تم تصنيفها بين أجمل 12 متنافسة، بأنه "اختراق تاريخي لم تعرفه مسابقات الجمال" منذ أول مسابقة تم تنظيمها في القارة الأمريكية قبل 91 سنة، باعتبارها أول "متأنثة" تشارك في مسابقة ملكة جمال، لذلك كانت أكثر من خطف أضواء الحفل في تورونتو بين المتنافسات.

 

وولدت "جينا تالاكوفا" ذكراً قبل 23 سنة، لكن الطفل راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره أربع سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله إلى الأنثوية، سلموا أمره إلى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 أعوام قبل أن يخضع وهو بعمر 19 سنة لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيله كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

 

وبعد الضجة التي أثارتها "جينا تالاكوفا" في الشهر الماضي والتي حرمت من المشاركة في السباق وفقاً لقواعده، وضع الملياردير دونالد ترامب منظم مسابقات "ملكة جمال الكون" النقاط على الحروف، بالسماح للمتحولة بمواصلة مشوارها في هذا المجال.

 

ولم يعلن "ترامب" أن المتحولة جنسياً ستتمكن من المشاركة في مسابقة "ملكة جمال كندا" فحسب، بل ذهب أبعد من ذلك معلناً للصحفيين عن تغيير قواعد مسابقة "ملكة جمال الكون"، حيث سيسمح للمتحولات جنسياً بالمشاركة في مسابقات الجمال الوطنية إذا اعتبرتهن قوانين بلدانهن نساء كاملات.

 

وكان قرار حرمان "جينا تالاكوفا" من المشاركة في مسابقة "ملكة جمال كندا" قد أثار في حينه غضب ممثلي الأقليات الجنسية الذين اعتبروه "تمييزاً جنسياً".