لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 May 2012 01:06 PM

حجم الخط

- Aa +

ممثلة جزائرية في مشاهد إباحية بفيلم فرنسي تثير استياء مواطنيها

صوفيا بوتلة ليست أول جزائرية تثير استياء مواطنيها إذ سبق أن لمع اسم زاهية دهار في وسائل الإعلام بعد فضيحة ممارسة عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي الجنس معها مقابل المال.

ممثلة جزائرية في مشاهد إباحية بفيلم فرنسي تثير استياء مواطنيها
أثارت المشاهد الإباحية للممثلة صوفيا بوتلة في الفيلم الفرنسي استياء مواطنيها.

أثارت مشاركة الممثلة والراقصة الجزائرية صوفيا بوتلة في فيلم تؤدي فيه مشاهد إباحية غضباً في المجتمع الجزائري، وطالب ناشطون بعدم تسويق الفيلم أو عرضه في الجزائر، بل ومقاطعة الجزائريين له في فرنسا، خاصة أنها ابنة الموسيقار الجزائري الشهير صافي بوتلة الذي كان وراء نجاح الشاب خالد.

 

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم"، شن ناشطون جزائريون على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" حملة تدعو لمقاطعة فيلم "رقص الشوارع 2" بسبب ظهور بطلة الفيلم صوفيا بوتلة "في مشاهد إباحية مع بطل الفليم" الذي تقع في غرامه بحسب السيناريو.

 

وقال الموقع الرسمي إن هذه الحملة جاءت تجاوباً مع شعور الغضب الذي انتاب المجتمع الجزائري، اذ طالب الكثير من أبناء البلاد بالتعبير عن رفضهم للفيلم ومنع الإعلان عن تسويقه وبعدم عرضه لما يحتويه من مشاهد "مخلة وتخدش الحياء".

 

كما وجه الناشطون دعوة إلى الجزائريين في فرنسا لمقاطعة الفيلم انطلاقاً من أنه لا يسئ إلى صوفيا بوتلة فحسب بل إلى بلدهم الأم ككل، كما طالب شاب متحمس بمنع  صوفيا بوتلة من الدخول إلى الجزائر، مضيفاً بذلك اسمها إلى اسم المغني الجزائري اليهودي أنريكو ماسياس الذي يحلم بزيارة مسقط رأسه قسطنطينة ويواجه رفضاً شعبياً قاطعاً يحول دون ذلك.

 

وولدت صوفيا بوتلة ونشأت في وسط فني، فهي ابنة الموسيقار صافي بوتلة الذي أسهم بنجاح المغني الشهير الشاب خالد، كما أنها كانت قبل عامين ضمن فريق الرقص في فرقة المغنية الامريكية الشهيرة مادونا، ورافقتها في الكثير من الكليبات والحفلات الفنية في مختلف أنحاء العالم، إلا أنها فسخت العقد، في الفترة ذاتها التي بدأت فيها "ملكة البوب" علاقتها مع الراقص إبراهيم زيبات الجزائري أيضاً.

 

وحققت صوفيا بوتلة شهرة عالمية واسعة حتى بين هؤلاء الذين لا يعرفون اسمها. فعلاوة على تعاقداتها مع العديد من نجوم الغناء كالراحلة إيفورا سيزاريا وريحانة وكريس براون ومادونا، كانت صوفيا بوتلة الواجهة الإعلامية لعدد من الماركات العالمية مثل "باناسونيك" و"مازدا" نايك" والفودكا السويدية Svedka.

 

وقال موقع "روسيا اليوم" إن صوفيا بوتلة ليست أول جزائرية تثير استياء مواطنيها، إذ سبق أن لمع اسم زاهية دهار الحاصلة على الجنسية الفرنسية قبل ثلاثة أعوام في وسائل الإعلام، بعد فضيحة ممارسة عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي الجنس معها مقابل المال، ومن بينهم الجزائري الأصل كريم بن زيما.

 

وعلى الرغم من أن دهار أكدت في لقاء صحفي أنها لا تمارس الجنس مقابل المال، إلا أنها أكدت في اللقاء ذاته أن اللاعب فرانك ريبيري "زبون بخيل".