لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 12:10 AM

حجم الخط

- Aa +

محمد فؤاد يغني في فلسطين للمرة الأولى

أحيا الفنان المصري محمد فؤاد الأمسية الرابعة من ليالي مهرجان (فلسطين الدولي للرقص والموسيقى) مقدماً مجموعة من أغانيه في الأراضي الفلسطينية.

محمد فؤاد يغني في فلسطين للمرة الأولى
الفنان المصري محمد فؤاد غنى في فلسطين للمرة الأولى.

أحيا الفنان المصري محمد فؤاد الأمسية الرابعة من ليالي مهرجان (فلسطين الدولي للرقص والموسيقى) مقدماً مجموعة من أغانيه على خشبة المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي.

 

وغازل الفنان المصري صاحب المجموعة الكبيرة من الأغاني والأفلام والذي يزور الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى الجمهور الفلسطيني قائلاً "أنا جيت علشان أفرحكوا وعايز لما امشي أخليكو تفضلوا تضحكوا شهر بحاله. انتم أعظم شعب في التاريخ وحيبقى اسمكم في التاريخ على طول".

 

ووجه فؤاد الذي اطل على الجمهور مرتدياً الكوفية الفلسطينية على أكتافه تحية "للأسرى الفلسطينيين ولكل أسير على وجه الأرض".

 

وقال مخاطباً الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع الأغاني مردداَ العديد من مقاطعها معه "بحبكم.. بموت فيكم.. أنا مش مصدق نفسي.. فلسطين حبيتي... صمودكم عظيم. أعظم شعب شعب فلسطين".

 

وقدم فؤاد أغنية للشهداء مما جاء فيها "افرحي يا أم الشهيد لم يمت من مات لله ولأقصاه المجيد".

 

وتعهد فؤاد بالمشاركة في أي دعوة توجه له من أجل فلسطين وقال إن "المهرجان مهم جداَ ولا يمكن أن أرفض أجيه لو كان في آخر الدنيا".

 

وأضاف إن "أي شيء لفلسطين لن ارفضه. كلما نادتني فلسطين وناداني الجمهور الفلسطيني سالبي النداء".

 

وسيكون جمهور مهرجان (فلسطين الدولي للرقص والموسيقى) مساء اليوم الأحد على موعد مع الفرقة الصينية (ماي دريم) التي تضم 30 راقصاَ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتشارك في المهرجان الذي يقام هذا العام في دورته الرابعة عشر فرق فنية من الصين وايرلندا ومصر إضافة إلى الفرق المحلية وتقام فعالياته في مدن رام الله ونابلس وقلقيلية والناصرة.

 

وعمل منظمو المهرجان على إقامة مدرج في ساحة قصر رام الثقافي يتسع لنحو 1800 شخص لتقدم الفرق ذات الجمهور الواسع عروضها عليه فيما تم تخصيص مسرح القصر الداخلي الذي يتسع لعدد 800 شخص للفرق الأقل جمهوراً أو أنها غير معروفة للجمهور الفلسطيني.

 

وقدمت عدد من الفرق المحلية عروضا خلال أمسيات المهرجان الماضية منها (الفنون الشعبية الفلسطينية) و(وشاح للرقص الشعبي) و(يالالان) إضافة إلى مشاركة الفنانة الفلسطينية سناء موسى التي قدمت مجموعة من أغاني التراث الفلسطيني.