لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Jul 2012 10:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الشرطة السعودية تلاحق سيارات المشاوير الخاصة في مدينة الجبيل

قال العقيد سعود العتيبي مدير إدارة المرور في مدينة الجبيل بشرقي السعودية، إن هناك انخفاضا كبيرا وواضحا يصل إلى نسبة 40 في المائة من الحوادث المعتادة

الشرطة السعودية تلاحق سيارات المشاوير الخاصة في مدينة الجبيل

قال العقيد سعود العتيبي مدير إدارة المرور في مدينة الجبيل بشرقي السعودية، إن هناك انخفاضا كبيرا وواضحا يصل إلى نسبة 40 في المائة من الحوادث المعتادة. وأكد لصحيفة "الاقتصادية" أنه تم تكثيف الحملات ومضاعفة الجهود من خلال نشر سيارات وأفراد المرور في مختلف المواقع والإشارات الرئيسة في الجبيل الصناعية وعند المدارس. وقال إن الشرطة السرية كان لها دور مهم في ضبط المخالفين ومعاقبتهم. مشيرا إلى أن الحملات ستستمر ولن يكون هناك تهاون أو تساهل مع أي مخالف.

وحول قضية سيارات المشاوير الخاصة والتفحيط، قال هناك متابعة وحملات يومية مستمرة لمخالفة مركبات المشاوير الخاصة غير المرخصة ويتم حجز المخالفين وتحويلهم للجهات المختصة، حيث تم ترحيل من ثبت مخالفتهم للأنظمة، مشيرا إلى أن المركبات الخاصة سيقل نشاطها في الوقت الراهن نتيجة للإجازة المدرسية، ولكن بعض سائقي المشاوير الخاصة ينقلون نشاطهم إلى المجمعات التجارية لتعويض ركود الإجازة المدرسية.

وثمن العتيبي دور الهيئة الملكية وتعاونها مع المرور من خلال اتفاقية العمل معا لضبط الحركة في الطرقات وداخل الأحياء وإصدار المخالفات، مؤكدا أن عمليات التهور داخل الأحياء والتفحيط قل بشكل ملحوظ. وناشد العتيبي المواطنين بضرورة القيام بدور الرقيب ومساعدة المرور والجهات الأمنية من خلال مراقبة أبنائهم وعدم تمكين من هو أقل من السن القانونية من قيادة المركبات، خاصة عند قرب الإجازة المدرسية التي يكثر فيها انتشار المراهقين بالمركبات في الطرقات حتى ساعات الصباح.