لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Jul 2012 12:38 AM

حجم الخط

- Aa +

هاكر سعودي يخترق موقع "حافز" مهدداً مسؤولي الإعانة: "لايكون ناخذ الإعانة من جيوبكم"

هدد هاكر سعودي اخترق موقع "حافز" المسؤولين عن الإعانة الشهرية قائلاً: لا يكون ناخذ الإعانة من جيوبكم؟.

هاكر سعودي يخترق موقع "حافز" مهدداً مسؤولي الإعانة: "لايكون ناخذ الإعانة من جيوبكم"
اخترق الهاكر السعودي موقع "حافز" وهدد مسؤولي الإعانة.

تبنى هاكر سعودي يدعى "greetz" عملية اختراق إحدى صفحات التسجيل المبدئي لموقع إعانة الباحثين عن العمل (حافز) في المملكة العربية السعودية ويبدو أن المخترق أنه أحد المستفيدين من إعانة البرنامج الحكومي.

 

وجاء "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

وقالت صحيفة "أزد" السعودية إنه بعد عرض حلقة مساء اليوم الجمعة من مسلسل "سكتم بكتم" بطولة فايز المالكي والتي تحدثت عن الإسراف والمفاضلة الاجتماعية ودور الجمعيات الخيرية بالمملكة تبنى أحد "قراصنة المعلومات" السعوديين ويدعى "greetz" عملية اختراق أحدى صفحات التسجيل المبدأي بموقع "حافز" المختص بشؤون العاطلين عن العمل.

 

وترك الهاكر رسالة مطولة عنونها بــ (أنا عاطل وأبي وظيفة) ومعللاً في ثنايا رسالته بقوله: مادري ليه محسسيني أني اطر منكم؟ مع أنها إعانة من الملك لاكن وش تستفيدون يوم تنقصون في الإعانة .. لا يكون نأخذ من جيوبكم؟ لاكن هذا الاختراق قرصه إذن لكم.. وإذا نقصت المكافأة مره ثانيه راح يتم مسح الموقع كامل.

 

وينتقد مواطنون سعوديون برنامج "حافز" ولائحته التنفيذية التي صدرت قبل أشهر وتضمنت أسباباً لإيقاف الإعانة عن المستفيد، وهي رفضه ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد، وعدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال، أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة صرف الإعانة، بالإضافة إلى عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

 

وقالت صحيفة "أزد" الإلكترونية إنها اتصلت بـ "الويسكر هكر wesker" أحد كبار الهكر السعوديين وأوضح أن المخترق هو "شاب من ضمن فئة كبيرة من الشباب السعوديين المهمشين وهو من مواليد منطقة تبوك شمال المملكة وهو عاطل عن العمل منذ أكثر من خمس سنوات ولم يترك باباً من أبواب البحث والتقصي لإيجاد عمل حكومي محترم له إلا وطرقه ولكنه لم يجد أي تجاوب من المسؤولين في القطاعات الحكومية وذلك لأسباب الواسطات والوجهات الاجتماعية".

 

وأضاف "الويسكر هكر" إن المخترق "يريد أن يصل صوته وصوت جميع الهكر العاطلين للجهات المعنية بأي وسيله كانت وسوف يسعى مستقبلاً لمعاودة الكره ألف مرة".

 

ويعد موقع "حافز" السعودي من أكثر المواقع الحكومية تعرضاً للاختراق وكان آخر تلك الاختراقات قبل حوالي شهر حيث تمت قرصنته بالكامل من قبل هكر سعودي يدعى "باتش هكر".