لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Jul 2012 12:27 PM

حجم الخط

- Aa +

سفارة الرياض في لبنان تواصل جهودها لإقناع الفتاة السعودية التي اعتنقت المسيحية بالعودة إلى المملكة

في حادثة تعتبر الأولى من نوعها، تنتظر المحكمة الجزئية بمحافظة الخبر البت في قضية الفتاة السعودية التي أعتنقت المسيحية وفرت إلى لبنان عن طريق البحرين.

سفارة الرياض في لبنان تواصل جهودها لإقناع الفتاة السعودية التي اعتنقت المسيحية بالعودة إلى المملكة
تعتبر قضية اعتناق فتاة سعودية للمسيحية الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

تواصل سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان والجهات المسؤولة جهودها لإقناع الفتاة السعودية التي اعتنقت مؤخراً المسيحية والمعروفة بـ "فتاة الخبر" بالعودة مع أسرتها إلى المملكة.

 

وكان المواطن اللبناني المتهم بتنصير "فتاة الخبر" قد خرج من سجنه يوم الأربعاء الماضي بكفالة حضورية بعد أن تم وضعه بقائمة الممنوعين من السفر فيما لم تثبت علاقة للمواطن السعودي بالتنصير وإنما قام بتسهيل عملية هروبها.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الجمعة عن "مصدر" وصفته بـ "الخاص" قوله إن الجهات المسؤولة تتواصل مع سفارة المملكة في لبنان للتوصل إلى إقناع الفتاة للعودة مع أسرتها إلى المملكة، مؤكداً أن الفتاة لا تقيم داخل كنيسة بل هي تعيش في لبنان خلال هذه الفترة.

 

ومن المقرر أن تنظر المحكمة الجزئية بمحافظة الخبر -شرق المملكة- بالبت بهذه القضية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة وتحديداً بأروقة محاكم المنطقة الشرقية بعد أن قدم والد الفتاة التي تبلغ من العمر 28 سنة، دعوى قضائية ضد المقيم اللبناني والمواطن السعودي الذي ساعد في هروبها خارج المملكة عبر منفذ البحرين وتسببا الاثنان في تغيير ديانتها.