لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 08:20 AM

حجم الخط

- Aa +

لمساعدة المواطن الراغب بالزواج من كويتية والمديونين والطلبة.. مسؤول يتبرع بـ200 مليون دولار

أعلن رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ سالم العلي الصباح التبرّع بـ 200 مليون دولار للطلاب أصحاب الشهادات العليا والراغبين في الزواج من كويتية.

لمساعدة المواطن الراغب بالزواج من كويتية والمديونين والطلبة.. مسؤول يتبرع بـ200 مليون دولار
أعلن رئيس الحرس الوطني الكويتي التبرّع للطلاب أصحاب الشهادات العليا والراغبين في الزواج والمديونين.

أعلن رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ سالم العلي الصباح أمس الثلاثاء التبرّع بـ 60 مليون دينار (نحو 200 مليون دولار) للطلاب أصحاب الشهادات العليا والراغبين في الزواج والمديونين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشيخ سالم تبرّع بمبلغ 60 مليون دينار "مشاركة في النهوض بالمستوى الاجتماعي لأبناء الكويت، وحرصاً من سموه على تحقيق قدر عالٍ من التنمية البشرية".

 

وقال الشيخ سالم إن هذا التبرّع يأتي "تقديراً للكوادر الوطنية من أبناء الكويت الذين واصلوا التحصيل العلمي حتى الحصول على درجة الدكتوراه ويضعون إمكاناتهم العلمية في خدمة طلاب العلم ومشاركة في مجابهة أعباء المعيشة مع بدء الحياة الزوجية لأبناء الوطن".

 

وذكر البيان إنه تم توزيع المبلغ الكلي على ثلاثة أوجه، بحيث يخصّص 20 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار) لكل وجه منها.

 

وأوضح إنه تم تخصيص 20 مليون دينار لمن يحصلون على درجة الدكتوراه من خلال بعثات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بواقع 20 ألف دينار (70 ألف دولار) لكل من يحصل على هذه الدرجة ويتم تعيينه كعضو هيئة تدريس بعد نشر هذا الإعلان عن التبرّع.

 

وأضاف إن الوجه الثاني خصّص له 20 مليون دينار وذلك لتشجيع كل كويتي يتزوج من مواطنة كويتية بعد نشر هذا الإعلان بواقع 6 آلاف دينار (21 ألف دولار) لكل زوجين.

 

وقال إن الوجه الثالث المخصّص له 20 مليون دينار أيضاً خصّص لدعم المطالبين بمديونيات سابقة على نشر الإعلان بواقع 4 آلاف دينار (14 ألف دولار) لكل مدين لمساعدته على خفض جزء من المديونية، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي سيعلن عنها لاحقاً.