لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jul 2012 05:13 AM

حجم الخط

- Aa +

صورة أمين الرياض الجديد تثير غضب السعوديين

أثارت صورة تم تداولها لأمين العاصمة السعودية الرياض المعين جديداً غضب مستخدمي هذه المواقع لتخصيصه رجلاً يحمل له مظلة شمسية وهو يتبعه.  

صورة أمين الرياض الجديد تثير غضب السعوديين
صورة أمين الرياض الجديد التي أثارت غضب السعوديين.

أثارت صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأمين العاصمة السعودية الرياض المعين جديداً، عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، غضب مستخدمي هذه المواقع في المملكة لـ "تخصيصه رجلاً يحمل له المظلة الشمسية".

 

وكان عبد الله المقبل قد تم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة "الرياض للتعمير" بناءً على خطاب من وزارة الشؤون البلدية قبل أيام.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن الصورة التي تم تداولها يوم الجمعة الماضي وتظهر موظف حراسات يسير خلف أمين منطقة الرياض بمظلة شمسية لحمايته من الشمس فيما ينهمك الأمين في تصفح هاتفه الجوال، "ردود فعل غاضبة تخللتها عبارات استهجان واستياء وتهكم".

 

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية إن الصورة التي يرجح بأنه التقطت يوم الأربعاء الماضي على مدخل شركة الرياض للتعمير، ألهبت موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الجمعة، حيث جرى تداولها على نطاق واسع ضمّن خلالها المغردين عبارات مختلفة منها "هذا أمين الرياض الجديد أو السلطان العثماني".

 

وقال آخر "ناقص يهف عليه بريش نعام"، وحملت الصورة تغريدات منها "هذا أمين الرياض الجديد أو رئيس دولة، واضح أن الأمين الجديد عنده أفكار تطويريه".

 

وقارن أحد المغردين بين صورة عبدالله المقبل وصورة نشرت قبل أيام قليلة للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كان يلقي خطاباً لمؤيديه وهو يغرق في المطر.

 

وقال مغرد "لا تطيرون في العجة الصورة المتداولة كانت زيارة الأمين لشركة التعمير وهذا بروتوكول لدى الشركة مع الصور" ، ولكن الصحيفة أوضحت إن هذه التغريدة "تتناقض مع منصب الأمين كونه يتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة وليس من زوارها".

 

ورجحت الصحيفة تاريخ التقاط الصورة يوم "الأربعاء الماضي عندما اتجه المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، أمين منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير لمقر الشركة لتوقيع عقد مع شركة بيت الاستشارات الوطني (المستشار المالي) لوضع الخطة الإستراتيجية للشركة".