لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jul 2012 10:18 AM

حجم الخط

- Aa +

نائب كويتي يناشد أمير قطر الإفراج عن الشاعر "ابن الذيب"

ناشد نائب كويتي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان بالعفو عن الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي القابع حالياً في سجون الدوحة منذ أشهر بسبب قصيدة.  

نائب كويتي يناشد أمير قطر الإفراج عن الشاعر "ابن الذيب"
ناشد النائب الكويتي أمير قطر الإفراج عن الشاعر محمد بن الذيب العجمي.

ناشد نائب كويتي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان بالعفو عن الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي القابع حالياً في السجون القطرية منذ أشهر بسبب قصيدة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن النائب خالد العدوة قوله "نناشد سمو أمير قطر بالعفو عن الشاعر محمد بن ذيب العجمي الذي يقبع حالياً في سجون الدوحة منذ عدة أشهر دون محاكمة".

 

وكانت السلطات القطرية قد قبضت على الشاعر القطري محمد بن الذيب بعد أن اتهمته جهات أمنية بالإساءة لرموز قطرية خلال قصيدة رد فيها على الشاعر خليل الشبرمي نشرت على موقع "يوتيوب" وتم عرض الشاعر على النيابة وحبسه في أمن الدولة في قطر.

 

وناشد "العدوة" أمير دولة قطر وأركان حكومته بالعمل على "سرعة الإفراج عن الشاعر المبدع ابن الذيب والذي طالما تغني بأشعاره في مدح ومؤازرة سمو الشيخ حمد والشعب القطري الشقيق والدولة القطرية".

 

وأضاف النائب قوله "ليست الدوحة التي تسجن الأدباء والشعراء وأصحاب الرأي وحملة الفكر كونها عاصمة دأبت على دعم مبادئ العدل والحرية وحقوق الإنسان وما يسمى بالربيع العربي، وقبل ذلك بلد قناة الجزيرة -شبه الرسمية- المدعومة من الحكومة وشعارها الرأي والرأي الآخر".