لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 01:13 PM

حجم الخط

- Aa +

إيقاف إمام جامع سعودي وصف المصلين بـ "متعاطي القات"

أوقفت السلطات السعودية إمام جامع سعودي عن الخطابة والإمامة إثر وصفه للمصلين بـ "متعاطي القات" الذين أبدوا استياءهم من الوصف.  

أوقفت السلطات السعودية إمام جامع سعودي عن الخطابة والإمامة أمس الثلاثاء إثر وصفه للمصلين بـ "متعاطي القات" الذين أبدوا استياءهم.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء، اعترف إمام جامع الأميرة صيته بجازان الدكتور مالك العمودي الذي تم إيقافه عن الخطابة والإمامة، بأن خطأه الذي ارتكبه هو تعرضه لضوضاء أثارها بعض المصلين في المسجد.

 

وكان الإمام قد وصف المصلين بعد انتهائه من الصلاة في وقت سابق، بأنهم من متعاطي القات، فأبدى المصلون استياءهم من هذا التصرف.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، أكد العمودي أمس الثلاثاء أنه لا يعلم السبب الرئيس للإيقاف من الإمامة والخطابة، مشيراً إلى أنه ورده خطاب بإيقافه، لم يوضح سبب الإيقاف، فقَبل الأمر طاعةً.

 

وأضاف "العمودي" إنه أخطأ بعد تعرضه لضوضاء أثيرت في المسجد "ولم تكن معهودة من أهالي منطقتنا العزيزة في مساجدنا، وإنما تعجل بعض الشباب- هداهم الله- بصنيعهم غير اللائق". على حد قوله، مما أثار حفيظته طوال أداء الصلاة، فلم يحسنها لشدة اﻷلم من الحدث غير المبرر، مؤكداً أنها كانت هناك جنازة تنتظر الصلاة، وأن التعميم على المصلين لم يكن مقصده.

 

وختمت الصحيفة إن مصدر مسوؤل بالشؤون الإسلامية أكد صحة الواقعة.