لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jul 2012 01:22 PM

حجم الخط

- Aa +

تحذيرات للسعوديين في لندن من عصابات السرقة

حذر صحيفة سعودية شهيرة مواطني المملكة العربية السعودية من عصابات مختصة تعمل على سرقة السعوديين وخاصة النساء منهم في بريطانيا.  

تحذيرات للسعوديين في لندن من عصابات السرقة
حذرت الصحيفة السعوديين في لندن وخاصة النساء من عصابات السرقة.

حذر صحيفة سعودية شهيرة اليوم الثلاثاء مواطني المملكة العربية السعودية من عصابات مختصة تعمل على سرقة السعوديين وخاصة النساء منهم في العاصمة البريطانية لندن.

 

وقالت صحيفة "الوطن" إنه "بات لزاماً على السعوديين المتواجدين في بريطانيا توخي الحيطة والحذر خلال تواجدهم في الأماكن العامة، ومواقع إقامتهم، وذلك بعد تحذيرات رسمية من تنامي معدلات السرقة في العاصمة لندن، من قبل مجموعات تمارس الجريمة المنظمة".

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر - دون أن تشير إليها الصحيفة اليومية - إن سفارة المملكة في بريطانيا تتلقى نحو ثلاث حالات أسبوعياً لمواطنين تعرضوا للسرقة منذ دخول موسم الصيف، ومع تزايد أعداد السياح الذين يفضلون قضاء إجازتهم في لندن، ولا توجد إحصاءات رسمية عن عدد السياح السعوديين الذين دخلوا إلى بريطانيا مع بدء موسم صيف هذا العام، غير أن عدد الطلاب الدارسين في الجامعات البريطانية، ومرافقيهم يبلغ نحو 32 ألفاً، فيما يتلقى 40 سعودياً العلاج في مستشفيات بريطانية، بحسب إحصاءات رسمية.

 

وكان تقرير مختص قد أظهر الشهر الماضي بأن السعوديون الذين يزورون لندن بأعداد كثيفة -خاصة هذه الأيام- أظهروا أن لديهم قوة شرائية كبيرة تفوقت على قدرات الزوار من الجنسيات الأخرى حتى إن البريطانيين أنفسهم يعجزون عن مضاهاتها.

 

وظهرت خلال الأيام القليلة الماضية تحذيرات للرعايا السعوديين المتواجدين في لندن على وجه التحديد، بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال تواجدهم في الأماكن العامة، نتيجة نشاط بعض العصابات الإجرامية التي يشكل أفرادها خليطاً من جنسيات دول أميركا الجنوبية، وبعض الدول الأوروبية.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، كشفت المصادر عن قيام هذه العصابات الإجرامية بتتبع الأفراد السعوديين، وتقصدهم في الأماكن العامة في بريطانيا، وقالت المصادر إن تلك الجماعات تضع على رأس أولوياتها النساء السعوديات.

 

وأكد المسؤول أن معدل السرقات زاد في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن عمليات السرقة يظهر من طابعها أنها "جريمة منظمة وواضحة"، وشدد على أن جرائم السرقات التي تحدث بين وقت وآخر لرعايا سعوديين"لا تعتبر بالهينة"، موضحاً إن "الجماعات من خارج بريطانيا والبعض منهم من جنوب أميركا والدول الأوروبية، والبعض منهم يتقصدون الخليجيين والسعوديين على وجه التحديد.

 

وأشار المسؤول إلى ارتفاع نسب السرقات من العام الماضي، لافتاً إلى زيادة أعداد المسافرين إلى المدن البريطانية وعلى رأسها لندن، وتابع "أردنا من خلال هذه التحذيرات أن ننبه المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والحرص"، وذكر بأن جريمة السرقة في بريطانيا تعتبر"جريمة منظمة".

 

وأضاف المسؤول "إن هناك أشخاصاً يأتون على شكل فريق أعدادهم تقدر بأربعة أشخاص، ويلاحقون السعوديين من حيث لا يشعرون، إضافة إلى تميز نشاطهم غير المشروع بالدقة العالية والعمل الاحترافي".