لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jul 2012 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

ممثلة سعودية حسناء تدخل عالم "بوليوود"

ستصبح الحسناء وردة خان أول ممثلة سعودية تدخل عالم سينما "بوليوود" في أول ظهور لها مع زوا موراني، وعمران زاهد، في فيلم "ورقة العلامات".

ممثلة سعودية حسناء تدخل عالم "بوليوود"
الممثلة السعودية الحسناء وردة خان.

نقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الثلاثاء عن صحيفة ديلي نيوز الهندية إن الممثلة السعودية الحسناء وردة خان ستكون أول ممثلة سعودية تدخل عالم سينما "بوليوود" في أول ظهور لها مع زوا موراني، وعمران زاهد، في فيلم "ورقة العلامات" (Marksheet) للمخرج راكيش كومار.

 

وتنحدر وردة خان (24 عاماً) من عائلة سعودية محافظة، وولدت في مدينة جدة الساحلية لأب سعودي، وأم باكستانية، لكنها تربت في لندن، حيث يعمل والدها كرجل أعمال هناك.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" اليومية، قالت وردة خان إنه "على الرغم من أن أصولي عربية، حيث ولدت في جدة، إلا أني أتحدث الأردية بطلاقة، فهي لغة أمي، أما في المنزل فأنا أتحدث بالعربية، والأردية، وسأحاول جاهدة تحسين لهجتي الهندية".

 

وبدأت وردة خان مسيرتها كعارضة أزياء في لندن، وظهرت في تصوير أغان هندية وعلى أغلفة بعض المجلات، وقامت بعروض أزياء في الولايات المتحدة وبريطانيا ودبي. كما شجعها والدها لتكون نجمة مشهورة في "بوليوود".

 

وقالت وردة خان إن "والدي شجعني على مواصلة حلمي حتى حصلت على فرصتي في بوليوود، وسأبذل ما في وسعي لأكون محترفة في مجال التمثيل والسينما".

 

وأصبحت "بوليوود" في الفترة الأخيرة ترحب بممثلين وممثلات من خارج الهند، ما أتاح الفرصة أمام وردة للانضمام إلى عالم "بوليوود" بعد اختبارات عدة، واجتماعات مع المنتجين. وستلعب وردة دور فتاة أمريكية قادمة من نيويورك إلى الهند، وسيناقش الفيلم القضايا التعليمية في الهند.

 

وقالت وردة خان "لا أحبذ المشاركة في قصص الحب العشوائية. لقد أعجبني هذا الدور لأنه يقوم على مبدأ محدد، وسألعب دور فتاة أمريكية، وهو ما يتناسب مع وضعي تماماً، وستكون شخصية هذه الفتاة حساسة جداً".

 

وتسعى وردة حالياً، وبعد أن حصلت على دور لها في الفيلم، إلى أن تستقر في مومباي، والتركيز على مهنتها الجديدة في التمثيل، كما ستستمر في مهنتها السابقة كعارضة أزياء.