لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Dec 2012 02:39 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يشتري إبلاً بـ 160 مليون درهم في الإمارات

اشترى مواطن سعودي مجموعة إبل بمبلغ فاق الـ 160 مليون درهم في مهرجان "الظفرة" بأبوظبي

سعودي يشتري إبلاً بـ 160 مليون درهم في الإمارات

كشفت صحيفة إماراتية أمس الخميس أن ملاك إبل سعودي اشترى من مهرجان "الظفرة" في الإمارات مجموعة مميزة من الإبل "المجاهيم" بمبلغ تجاوز 160 مليون درهم.

 

ويقام مهرجان "الظفرة" في إمارة أبوظبي، ويتنافس فيه أشهر ملاك الإبل في الخليج العربي على اقتناء أنقى أنواع الإبل العربي، وأجملها.

 

وقالت صحيفة "الاتحاد" على موقعها الإلكتروني إن أشهر ملاك الإبل المتواجدون في موقع مهرجان مزاينة الظفرة للإبل كثفوا من استعداداتهم لخوض المنافسات القوية، التي يشهدها المهرجان في دورته الحالية والتي اجمع اغلب المشاركين على قوتها مقارنة بالأعوام الماضية.

 

وأوضحت الصحيفة اليومية أنه رغم السرية التامة التي يفرضها البائعون والمشترون على صفقاتهم خوفا من تزايد المنافسات على ألإبل المتميزة، إلا أن بعض المبيعات التي ظهرت داخل موقع المهرجان تجاوز قيمتها أكثر من 265 مليون درهم وجميعها في فئة المجاهيم.

 

وذكرت إن المواطن السعودي حشر السبيعي اشترى مجموعة متميزة من مزايين الإبل المعروفة تجاوزت قيمة صفقاته أكثر من 160 مليون درهم، كما تمكن ناصر بن سويد المنصوري من شراء إبل بقيمة 24 مليون درهم استعدادا لخوض المنافسات القوية للمهرجان.

 

وحرص أغلب ملاك الإبل على عدم الإفصاح عن صفقاتهم وذلك لمفاجأة المنافسين خلال المسابقة وحرمانهم من أي استعدادات يمكن أن يقوموا بها لتفسد عليهم صفقاتهم.

 

وأكد سالم إبراهيم المزروعي مدير مهرجان الظفرة أن مبيعات الإبل هذا العام قد زادت بشكل واضح عن العام الماضي ورغم أن هذه الصفقات لا توجد لها إحصائيات واضحة ومؤكدة بخلاف ما يتناوله ملاك ألإبل من أخبار عنها، إلا أن حجم الصفقات التي يتم تداولها بين ملاك الإبل تؤكد أن هناك صفقات بمئات الملايين سعى إليها أشهر ملاك الإبل استعدادا لخوض المنافسات القوية التي يشهدها المهرجان هذا العام.

 

واعتبر "المزروعي" أن أرقام الصفقات التي يتم تداولها تعتبر أولية، حيث توجد أرقام غير معلنه وصفقات أخرى جديدة ويتوقع أن تستمر صفقات المبيعات حتى بدء منافسات شوط البيرق، وهو الشوط الأكبر في المسابقة، والذي يسعى إليه عدد كبير من الملاك.