لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 11:12 AM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال شاعر سعودي خلال زيارته لـ "ابن الذيب" وقطر تنفي

قال مقربون لشاعر سعودي إن السلطات القطرية اعتقلته أثناء زيارته لصديقه الشاعر القطري محمد بن الذيب الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بسب قصيدة.

اعتقال شاعر سعودي خلال زيارته لـ "ابن الذيب" وقطر تنفي
الشاعر السعودي محمد بن قنيفذ اليامي.

قال مقربون للشاعر السعودي محمد بن قنيفذ اليامي إن السلطات القطرية اعتقلت "اليامي" أثناء زيارته لصديقه الشاعر القطري محمد بن الذيب الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد في قطر بسبب قصيدة تناول فيها "الربيع العربي".

 

وفي أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حكمت محكمة في قطر -التي دعمت الانتفاضات في العالم العربي- بالسجن المؤبد على الشاعر "ابن الذيب" بتهمة انتقاد أمير قطر والدعوة إلى التمرد في حكم أثار الغضب واتهامات بالنفاق من جانب جماعات حقوق الإنسان.

 

ونقلت صحيفة "خبر24" الإلكترونية عن مقربون من الشاعر "اليامي" قولهم إن السلطات القطرية أفرجت عن الشاعر السعودي في وقت لاحق مساء أمس الأحد.

 

وأرجعت مصادر الصحيفة السعودي سبب اعتقال "اليامي" لاعتراضه على طريقة تفتيشه من قبل حراس السجن ما تسبب بمشادة بينه وبين حراس السجن استدعت اعتقاله.

 

وقال مقرب من "اليامي" إنه "تم الإفراج عن الشاعر محمد بن قنيفذ وقد اتصل بي شخصياً وأخبرني بخروجه.. هذا ويعود الفضل لله وللسفارة".

 

وبحسب "خبر24"، نفت وزارة الداخلية القطرية قيامها باعتقال الشاعر السعودي خلال زيارته للشاعر القطري محمد بن الذيب المحكوم عليه بالمؤبد على خلفية قصيدة اعتبرت تطاولاً على رموز بالدولة.

 

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "لا صحة لما ورد من أنباء عن قيام السلطات القطرية باعتقال شاعر سعودي في قطر".