لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 Aug 2012 11:58 PM

حجم الخط

- Aa +

تغريدة "دعارة السعوديات في دبي" تثير غضباً على الكاتب

تزايدت ردود الأفعال الغاضبة على التغريدة التي بثها كاتب سعودي مشهور ادعى فيها "انتشار دعارة السعوديات في دبي".  

تغريدة "دعارة السعوديات في دبي" تثير غضباً على الكاتب
أثارت تغريدة "دعارة السعوديات في دبي" غضباً على الكاتب محمد آل الشيخ.

تزايدت اليوم الأحد ردود الأفعال الغاضبة على التغريدة التي بثها كاتب مشهور ادعى فيها "انتشار دعارة السعوديات في دبي"، مواصلة موجة من الغضب والجدل على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الذي يحظى بمتابعة كبيرة لدى السعوديين.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إنه تعالت مطالبات بمعاقبة الكاتب "محمد آل الشيخ" وإيقافه ومحاكمته، فيما واصل البعض تلميحهم في مشاركات مع الكاتب إلى أن ما قاله صحيح إلى حد ما.

 

وتضمنت ردود الأفعال الغاضبة -التي شارك فيها مشاهير ومشايخ- مطالبات صريحة بمحاكمة الكاتب السعودي لإساءته للسعوديات، وأعلن مغردون عزمهم على مقاضاته، فيما أكد آخرون تقديم بلاغات إلكترونية ضده.

 

وعلق الشيخ الدكتور ناصر العمر على التغريدة المثيرة للجدل قائلاً في تغريدة عبر حسابه إن "قذف مسلمة واحدة دون بينة يستوجب الحد، فكيف بمن قذف عفيفات بلد كامل؟ على العفيفات أن يطالبن بتعزيره حماية لأعراضهن، وعلى الجهات المعنية ردعه وأمثاله".

 

وقال الدكتور عبدالعزيز عرب عضو رابطة علماء المسلمين في السعودية، عبر حسابه في تويتر "رجاء، أتمنى من كل امرأة عفيفة طاهرة سافرت إلى دبي أن تتقدم بدعوى (قذف بالزنا) للمحكمة ضد محمد آل الشيخ".

 

وكان الكاتب محمد آل الشيخ كتب على حسابه في "تويتر" ضمن مناقشته مع آخرين عن موضوع بطالة المرأة في السعودية "ومن الجاهل الذي قال لك إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء؟.. ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟".

 

ويحمل حساب الكاتب اسم "محمد آل الشيخ" وقال إن له زاوية في صحيفة "الجزيرة" السعودية.

 

وكان الداعية السعودي الشيخ الدكتور محمد العريفي قد دعا المواطنات السعوديات إلى مقاضاة الكاتب محمد آل الشيخ بعد تغريدته التي أثارت جدلاً في المجتمع السعودي. وأكد الشيخ العريفي أن هذه التهمة تعتبر قذفاً، مشيراً إلى أنه زار دبي أكثر من مرة، وأنه لم يشاهد ما أدلى به المغرد من تهم، جازماً بأن هذا افتراء وفجور.