لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Apr 2012 05:33 PM

حجم الخط

- Aa +

بسبب حوالات العراق الصفراء.. شركات ومواطنون مصريون يتقدمون بشكاوى ضد بنك الرافدين

بسبب احتجاجات مستحقي الحوالات الصفراء في مصر تقدمت 14 شركة بالإضافة إلى سكان بالعديد من الشكاوي ضد بنك الرافدين الذي يصرف الحوالات للمتضررين المصريين.

بسبب حوالات العراق الصفراء.. شركات ومواطنون مصريون يتقدمون بشكاوى ضد بنك الرافدين
تقدمت 14 شركة بالإضافة إلى سكان بالعديد من الشكاوي ضد بنك الرافدين الذي يصرف الحوالات الصفراء.

ذكر تقرير اليوم الأحد أنه بسبب احتجاجات مستحقي الحوالات الصفراء في مصر تقدمت 14 شركة بالإضافة إلى سكان بالعديد من الشكاوي ضد بنك الرافدين الذي يصرف الحوالات للمتضررين المصريين من الغزو العراقي للكويت بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى العمارة لممارسة عملهم وحياتهم الطبيعية.

 

وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أعلن العراق موافقته على دفع 408 ملايين دولار لمئات الآلاف من العمال المصريين - الذين فروا منه بسبب غزو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للكويت في 1990-1991 - وما زالت لهم أجور مستحقة بعد فرارهم من العراق.

 

وفي يوم 24 مارس/آذار الماضي، بدأت أربعة بنوك مصرية هي: الأهلي المصري، ومصر، والإسكندرية، والعربي الإفريقي من خلال 459 فرعاً منتشرة في أنحاء الجمهورية إجراءات الصرف لأصحاب الحوالات.

 

ووفقاً لصحيفة "المصري اليوم" المصرية، تقدم سكان وأصحاب شركات الكائنة الموجودة في عمارة 114، بشارع التحرير بالدقي والتي يوجد بها بنك الرافدين، بالعديد من الشكاوى لمدير أمن الجيزة، وذلك لعدم قدراتهم للدخول إلى العمارة لممارسة عملهم بسبب احتجاج مستحقي الحوالات الصفراء.

 

وقال أحمد جاب الله مدير إحدى الشركات بالعمارة، إنه يوجد ما يقرب من 15 شركة و20 شقة سكانية لا يستطيعون ممارسة عملهم منذ 15 يوماً، لافتاً إلى أن سكان العمارة لجأوا إلى ترك عمارتهم بعدم قدراتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

وذكر مصطفى صالح أحد العاملين بالشركة داخل العمارة، أن ملاك العمارة عقدوا اجتماعاً يوم الجمعة الماضي، لحل مشكلة الدخول والخروج من العمارة، ولكن لم يجدوا حلولاً لهذه المشكلة، ولجأوا إلى رفع مذكرة إلى مدير أمن الجيزة لحل مشكلاتهم ولكن تأتيهم أي ردود حتى الآن.

 

ومن المقرر أن يستمر صرف الحوالات الصفراء للمتضررين حتى 10 يونيو/حزيران المقبل ومقسمة على 12 أسبوعاً على أن يتم صرف الحوالات بالجنيه المصري لكامل قيمة الحوالة، وفقاً لسعر صرف الدولار وهو السعر الساري في نفس يوم ورود غطاء الحوالات من العراق بعد خصم عمولة البنك بواقع 1 في المائة من قيمة الحوالة.