لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Apr 2012 05:39 PM

حجم الخط

- Aa +

دراسة: النساء يتحكمن بمسار الحوار مع الرجال

أكدت دراسة جديدة أن النساء لديهن القدرة على التحكم بمسار الحوار مع الرجال وتغير مواضيع النقاش بالطريقة التي يرونها مناسبة دون حول ولا قوة من الرجال.

دراسة: النساء يتحكمن بمسار الحوار مع الرجال
"لغة الجسد" لدى الفتيات تؤثر بشكل مباشر على ردود الفعل عند الرجال

أكدت دراسة جديدة  نشرتها مجلة التايم الأمريكية، أن النساء لديهن القدرة على التحكم بمسار الحوار مع الرجال وتغير مواضيع النقاش بالطريقة التي يرونها مناسبة دون حول ولا قوة من الرجال وفقا لما أوردته سي ان ان بالعربية.

وجاء في الدراسة أن النساء لديهن القدرة على تحديد أسلوب الحوار الصادر عن الرجال، فإذا استخدمت الفتاة كلمة بذيئة على سيبل المثال فإن ذلك يعطي إشارة للرجال انه بإمكانهم استخدام الكلام البذيء خلال الجمل المقولة.

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة قادرات على جعل الرجال يفعل ما تريد دون عناء، من خلال التحكم بوضعية الحوار، فإذا أرادت أن يتحول الحوار مع الرجل إلى حوار حميم بإمكانها اتخاذ أساليب مثل تقريب أذنها إلى شفتيه مدعية أنها لا تسمعه جيدا، أو من خلال التواصل الجسدي واللمس المصاحب للحديث.

وعلى الصعيد الآخر بينت الدراسة أن النساء اللواتي لا يرغبن أن يتجاوز حديثهن مع الرجال مرحلة الصداقة، يكونون أكثر التزاما ودقة في اختيار الكلمات والحركات، حيث لا تترك المجال مفتوحا لتطور الحديث من خلال المحافظة على الرسمية في التعامل.

وبينت الدراسة أن "لغة الجسد" لدى الفتيات تؤثر بشكل مباشر على ردود الفعل عند الرجال، حيث أن الإيماءات باستخدام الأيدي وحركات الوجه والابتسامات هي أول ما يلتقطه الرجال وعليه يتم بناء استخلاص الاستنتاجات.