لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Apr 2012 11:11 AM

حجم الخط

- Aa +

التخطيط المالي السليم يجب أن يكون أولوية للمقبلين على الزواج في الإمارات

كشفت دراسة أن 24 بالمائة من الذين شملتهم الدراسة سينفقون ما بين 250 ألف إلى 500 ألف درهم إماراتي على حفل الزفاف.

التخطيط المالي السليم يجب أن يكون أولوية للمقبلين على الزواج في الإمارات
ساندي ساكسينا مديرة المبيعات لدى شركة "نيكزس": حفلات الزفاف الفاخرة وباهظة الثمن شائعة في الإمارات.

في حين يستمر معرض العروس 2012 بإثارة حماس المقبلين على الزواج الذين يخططون لأكثر مناسباتهم تميزاً وجهت أكبر شركات استشارات مالية مستقلة في المنطقة نصيحة للأزواج بجعل التخطيط المالي إحدى أهم الأولويات بالنسبة إليهم.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، فقد كشفت دراسة أجرتها شركة "آي آي آر" خلال معرض العروس 2012 أن 24 بالمائة من الذين شملتهم الدراسة سينفقون ما بين 250 ألف إلى 500 ألف درهم إماراتي على حفل الزفاف، بينما أقر 19 بالمائة أنهم سينفقون أكثر من المبالغ المذكورة. وبإضافة عنصر التضخم إلى تلك الأرقام قد يصل ناتج النفقات إلى مبالغ كبيرة جداً.

 

وقالت ساندي ساكسينا، مديرة المبيعات لدى شركة "نيكزس" لوساطة التأمين والخدمات المالية إن "حفلات الزفاف الفاخرة وباهظة الثمن شائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن من المهم جداً أن لا يتخطى العروسان ميزانيتهما المحددة. على الزوجان أن يقوما بحساب إجمالي التكاليف، وإضافة 15 بالمائة، وقد يقتربا إلى التكلفة الفعلية".

 

وأضافت ساكسينا "إذا ما أراد العروسان أن يحصلان على حفل زفاف رائع بدون أن تُستنزف مواردهما المالية فعليهما أن يقوما بالتخطيط الآن وأن يُدركا الحدود يجب عدم تخطيها. العروسان الذكيان هما اللذان لا يركزان على يوم واحد في حياتهما، بل على طيلة أيام حياتهما".

 

لذا تنصح "نيكزس" المقبلين على الزواج غير المتأكدين من كيفية المضي قدماً أن يلتمسوا مشورة متخصصة ومستقلة من استشاريين ماليين للمساعدة على التخطيط لمستقبلهم المالي والاتفاق على خطة مالية طويلة الأمد.

 

وبشكل عام، هناك نوعان من التأمين على الحياة؛ "التأمين المؤقت"، الذي يعني تأميناً لمدة زمنية محددة، و "التأمين الكامل على الحياة"، الذي يستمر طالما استمر العميل بدفع الأقساط التأمينية. ويُعتبر النوع الثاني بمثابة استثمار، حيث يُمكن للعملاء أن يقترضوا من أقساطهم التأمينية لتلبية متطلبات مادية قصيرة الأجل.

 

وأضاف ساكسينا إن "الهدف من الزواج ليس مجرد الاحتفال به، بل هو التزام مدى الحياة. فالزواج عبارة عن تحويل الأحلام والطموحات المشتركة إلى حقيقة، وقضاء حياة كاملة ومن ثم الاستمتاع بالتقاعد".

 

وانتهت ساكسينا إلى القول "وبإدراك الزوجين للأمور التي يمكنهما تحمل تكاليفها، والتدابير الاحترازية التي يحب أن يأخذاها في عين الاعتبار، بإمكانهما أن يعيشا حياة زوجية سعيدة وخالية من التوتر".