لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Apr 2012 11:23 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهامات لدبلوماسي إيراني بالتحرش بقاصرات في البرازيل

قال والد واحدة من الفتيات إن أهالي الفتيات كادوا يشنقون الدبلوماسي الإيراني لولا تدخل رجال الأمن وأضاف بأنهم "كانوا يريدون قتله".

اتهامات لدبلوماسي إيراني بالتحرش بقاصرات في البرازيل
اتهمت السلطات البرازيلية الدبلوماسي الإيراني بالتحرش بقاصرات في حمام سباحة.

قالت البرازيل إنها ستطالب إيران بإيضاحات وذلك عقب توجيه الاتهام لدبلوماسي إيراني بالتحرش بفتيات قاصرات في حمام للسباحة في العاصمة برازيليا.

 

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، كانت الشرطة قد استجوبت الدبلوماسي، عقب شكوى تقدمت بها أسر الفتيات ولكنها أطلقت سراحه نظراً لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

 

ونفت السفارة الإيرانية في البرازيل لاحقاً التهم الموجهة لدبلومسيها قائلة إن الحادث وقع نتيجة "سوء تفاهم نتج عن اختلاف العادات".

 

ولكن وزير الخارجية البرازيلي انطونيو باتريوتا وصف التهم بأنها "مقلقة جداً".

 

وكان الدبلوماسي الإيراني الذي لم يعرف بالاسم قد اتهم بلمس فتيات تتراوح أعمارهن بين التاسعة والخامسة عشر بطريقة غير لائقة، وذلك في حمام للسباحة يعود لناد خاص الأسبوع الماضي.

 

وقال والد واحدة من الفتيات لأحد المواقع الإخبارية البرازيلية إن أهالي الفتيات كادوا يشنقون الدبلوماسي الإيراني لولا تدخل رجال الأمن.

 

وأضاف الوالد بأنهم "كانوا يريدون قتله".

 

ولكن السفارة الإيرانية في البرازيل قالت إن الاتهامات نتجت عن "سوء تفاهم ناتج عن الاختلاف في العادات"، واتهمت الإعلام البرازيلي بتعمد ترويج الحادث.

 

ولكن وزير الخارجية البرازيلي قال إنه يأخذ الاتهامات مأخذ الجد، وسيطالب السفارة الإيرانية بإيضاحات قبل أن يتخذ قراراً بصددها.

 

وقال الوزير "لو قام دبلوماسي برازيلي معتمد في دولة أخرى بهذه التصرفات، سأعتبرها غير مقبولة بالمرة".