لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Apr 2012 07:35 AM

حجم الخط

- Aa +

صورة بهاتف أي فون تقود الإف بي لهاكر خطير

 ساعدت صورة التقطت بهاتف أي فون في القبض على هاكر خطير بعد تقفي أثره من خلال بيانات الصورة بنظام تحديد المواقع GPS

صورة بهاتف أي فون تقود الإف بي لهاكر خطير
صياد وقع فريسة بنفسه بفضل صورة هاتف أي فون

تمكن فريق من وكالة المباحث الفيدرالية الأمريكي الإف بي أي ، من تقفي اثر هاكر من جماعة أنيومنيموس  ، والقبض عليه في ولاية تكساس الأمريكية، بعد أن نشر صورة لصديقته وكشفت بيانات الصورة موقعه الجغرافي من خلال معلومات مضمنة فيها بنظام تحديد المواقع GPS. 

 

وكان الهاكر هيجينيو أوتشاو، يتباهى بإنجازاته في اختراق المواقع حين نشر تعليقا مستخدما صورة يظهر فيها صدر صديقته. ووجهت اتهامات لهيجينيو باختراق أربع مواقع لوكالة أمنية أمريكية مع قيامه بنشر هواتف وعناوين عشرات من ضباط الشرطة.

 

وكشفت صحيفة إيج الاسترالية أن صورة يظهر فيها صدر فتاة قد قادت الإف بي آي للتعرف على الهاكر والقبض عليه من خلال البيانات الداخلية EXiF في الصورة والتي كشفت مكان التقاطها بهاتف أي فون في ملبورن في استراليا، ثم نشرت على حساب الهاكر على تويتر.

 

وكان الخطأ الذي وقع فيه الهاكر أنه لم "ينظف" الصورة من البيانات التي تكشف إحداثيات المواقع كخط الطول والعرض للمكان الذي التقط الاي فون فيه الصورة والتي تبين أنها خضعت للاقتطاع ببرنامج فوتوشوب. وكشف حساب فيسبوك لهيجينيو أنه يتواصل مع صديقة استرالية مما أكد شكوك الإف بي إي حول هوية الهاكر الذي اخترق شبكة لاسلكية لجيرانه ليشن هجماته على مواقع الأمن على الإنترنت.