لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Apr 2012 01:15 AM

حجم الخط

- Aa +

انتحال شخصية شيخين عربيين في مؤامرة تزوير في بريطانيا

أصدرت محكمة بريطانية حكمين بالسجن ثلاث سنوات، وسنتين وستة أشهر، بحق محتالين انتحلا شخصية شيخين عربيين بمؤامرة تزوير للحصول على ملايين الجنيهات الإسترلينية.  

انتحال شخصية شيخين عربيين في مؤامرة تزوير في بريطانيا

أصدرت محكمة بريطانية حكمين بالسجن ثلاث سنوات، وسنتين وستة أشهر، بحق محتالين انتحلا شخصية شيخين عربيين بمؤامرة تزوير للحصول على ملايين الجنيهات الإسترلينية من شركة تمويل.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قالت صحيفة "ديلي اكسبريس" اليوم الجمعة إن أحمد علي البالغ من العمر 47 عاماً وشريكه شاكيل أحمد (36 عاماً)، ارتديا الزي العربي التقليدي كجزء من خطة للاحتيال على شركة التمويل (ماست هيفين) المحدودة.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المحتالين سرقا هويتي الشقيقين العربيين الثريين سعيد وملثوم مبجر كجزء من مؤامرة الاحتيال، وقاما بتزوير الوثائق المطلوبة قبل تقديم طلب الحصول على قرض ووضعا عقاراً قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني في حي (بيز ووتر) غرب لندن كضمان.

 

وقالت الصحيفة إن أندرو بلوم المدير الإداري لشركة التمويل (ماست هيفين) اكتشف المؤامرة وعرف أن الشيخين المزيفين، علي وأحمد، مجرد محتالين بعد أن ارتاب بالوثائق المزورة، وقام باستدعاء الشرطة التي اعتقلتهما لاحقاً وهما يرتديان زي الشيخين العربيين، بعد أن استدرجتهما إلى فندق فخم وسط لندن في عملية أعدتها مسبقاً.

 

وأصدرت محكمة أولد بيلي في لندن حكماً بالسجن 3 سنوات بحق شاكيل أحمد بعد أن أدانته بجرم التآمر لارتكاب تزوير، وحكماً بالسجن سنتين وستة أشهر بحق أحمد علي بالتهمة نفسها.