لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Apr 2012 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

تنافس سعودي إماراتي على لقب "شاعر المليون"

تختتم اليوم فعاليات المهرجان الشعري الإماراتي "شاعر المليون" بعد 15 أسبوعاً من المنافسات التي شارك فيها 48 شاعراً من مختلف الدول العربية.

تنافس سعودي إماراتي على لقب "شاعر المليون"
يتنافس على اللقب أحمد المنصوري وراشد الرميثي من الإمارات وسيف السهلي وعلي البوعينين وعبدالله البقمي من السعودية.

تختتم اليوم الثلاثاء فعاليات المهرجان الشعري الإماراتي "شاعر المليون" بعد 15 أسبوعاً من المنافسات التي شارك فيها 48 شاعراً من مختلف الدول العربية اجتازوا الاختبارات من بين آلاف المتقدمين العرب للمنافسة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، تعلن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اسم الفائز باللقب وبالجائزة المالية التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين درهم (أكثر من 1.36 مليون دولار).

 

ويتنافس على اللقب في الأمسية الأخيرة الشعراء أحمد المنصوري وراشد الرميثي من الإمارات وسيف السهلي وعلي البوعينين وعبدالله البقمي من السعودية.

 

وقال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر وعضو لجنة التحكيم إن المهرجان استطاع مع انطلاقته الأولى في العام 2006 تغيير خارطة الشعري النبطي وإعادة فرز الساحة الشعرية وترتيبها وإنصافها، وأصبح شاعر المليون برأي الشعراء والخبراء والباحثين هو المقياس الحقيقي لقدرة الشاعر وجماهيريته.

 

يشار إلى أن "شاعر المليون" تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ضمن جهودها للحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي وصون التراث.