لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 مارس 2020 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

مصر تفرض الحجر الصحي على مدن في الدلتا

أعلنت وزارة الصحة المصرية فرض حالة طوارئ صحية مشددة في ثلاث محافظات في الدلتا

مصر تفرض الحجر الصحي على مدن في الدلتا

أعلنت وزارة الصحة المصرية فرض حالة طوارئ صحية مشددة في ثلاث محافظات، نظرا لوجود أعداد كبيرة من المخالطين لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة إن محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا تخضع لتقصي شديد وإجراءات وقائية من قبل السلطات الصحية بحسب ما نقلته بي بي سي.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة طبقت الإجراءات الصحية على حوالى 300 أسرة فى محافظة الدقهلية وفى القرية التي ظهرت فيها أول حالة وفاة لسيدة مصرية وتجهيز حجر لهم، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وست وفيات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في بيان إن حالتي الوفاة الجديدتين لإيطالية تبلغ من العمر 78 عامًا، وتوفيت بمستشفى للحجر الصحي، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا، من محافظة القاهرة، وتوفي بالمستشفى أيضا.

 

كما أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الثلاثاء وقف العروض في دور السينما والمسارح، في محاولة للحد من انتشار الفيروس. كما قررت وزيرة التجارة والصناعة وقف تصدير الكحول والمطهرات ووسائل الوقاية والتعقيم، والأقنعة الطبية لمدة ثلاثة أشهر.