لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 مارس 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تشهير وأخبار كاذبة عن فيروس كورونا على اقنية تلفزيونية ومواقع إنترنت

آخر أخبار فيروس كورونا المستجد في مصر ولبنان: فيما استهزأت نجمات مصريات مثل زينة ورانيا يوسف بفيروس كورونا المستجد قامت بعض الأقنية التلفزيونية في لبنان بالتشهير بالمصابين بالمرض وكأنه أصبح وصمة عار أو عيب ارتكبه المرضى

تشهير وأخبار كاذبة عن فيروس كورونا على اقنية تلفزيونية ومواقع إنترنت

ضمن سعي محموم لجذب الزوار لمواقع الإنترنت والمشاهدين تقوم بعض أقنية التلفزيون ومواقع الإنترنت بارتكاب التشهير والقذف بعناوين عن فيروس كورنا المستجد فيما يتداول كثيرون على الشبكات الاجتماعية اختبارا كاذبة يزعم ناشروه أنه يكشف الاصابة بفيروس كورونا من خلال حبس الأنفاس!

وفي مصر قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حجب موقعين أخباريين لمدة 6 شهور لنقلهما أخباراً كاذبة حول فيروس كورونا، كما قرر المجلس أمس في اجتماع له، توجيه إنذار بإغلاق 6 صفحات شخصية على مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك وتويتر) لترديدها أخباراً كاذبة حول الفيروس.

واخذ المجلس الإجراءات القانونية، بإحالة أصحاب عدداً من الصفحات الشخصية التى دأبت على نقل وترويج الشائعات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية. وأعلن المجلس عن تلقيه شكاوى المواطنين من أية مواقع إعلامية أو صفحات شخصية على مواقـــع التواصـل الإجتماعى بنشر أخباراً كاذبة وذلك على رقــم واتـس اب 01090004169

أما في لبنان وضمن سعي محموم لجذب الزوار لمواقع الإنترنت والمشاهدين تقوم بعض أقنية التلفزيون بارتكاب التشهير والقذف بعناوين عن فيروس كورنا المستجد، و نشر موقع قناة تلفزيونية لبنانية خبرا يتعمد التشهير بالأشخاص وبالمصابين بالوباء، وجاء بعنوان "نجل وزير سابق بفيروس كورونا، ومحاولته الفرار من مستشفى رفيق الحريري الجامعي".

ولم يقتصر نشر الأخبار الكاذبة على الأقنية التلفزيونية وحسابات المشاهير، بل ينتشر حاليا اختبار كاذب يزعم إمكانية إجراء فحص كورونا بطريقة حبس النفس، ويتداول كثيرون هذا الاختبار الخطير بل روج له مذيع في قناة فوكس التلفزيونية، ولدى مناقشته مع بعض الحاضرين أكد عدد منهم صحة نتيجة الاختبار!

وتقوم بعض الشبكات الاجتماعية بالزعم أنها تواكب أخبار كورونا وتحذف الأخبار الكاذبة لكنه خبر اختبار كورونا الذاتي بحسب الأنفاس نشر يوم 3 أذار مارس الجاري ولم يحذف إلا أمس وأصبح الكثيرون يعتقدون بأنه فعال!