لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 مارس 2020 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

دبي: متى وأين يمكنك إجراء فحص فيروس كورونا في دبي

فيروس كورونا المستجد: متى وأين يمكنك إجراء فحص فيروس كورونا في دبي

دبي: متى وأين يمكنك إجراء فحص فيروس كورونا في دبي

لا يجوز استنفاذ موارد المراكز الصحية والمستشفيات في الوقت الراهن مالم يكن هناك مبررات قوية لاجراء اختيار كورونا مثل العودة من السفر أو مخالطة شخص تبين أنه مصاب لأن أعراض بسيطة من الزكام وارتفاع الحرارة لا يجب أن تكون مصدرا للتوجس والسعي لاجراء اختبار كورونا المستجد كوفيد.

تنصح هيئة الصحة بدبي بالحصول على المعلومات الصحيحة من الجهات الصحية الحكومية وعدم تداول معلومات خاصة بالأمراض بشكل عام، وفي حال طلب أي دعم أو استفسار طبي يرجى التواصل مع: هيئة الصحة بدبي على هاتف 800342 أو وزارة الصحة ووقاية المجتمع على هاتف 80011111 أو خدمة «استجابة» بمركز قيادة عمليات دائرة الصحة - أبوظبي على هاتف 8001717.

يذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أعلنت اليوم الاثنين، أنها وفي إطار الاهتمام والرعاية المستمرين من حكومة الإمارات وحرصها على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في الدولة، ومن خلال تضافر الجهات الصحية وإجراءاتها الاحترازية الوقائية، فقد تم اجراء أكثر من 125 ألف فحص مخبري في الدولة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

أي بمعدل ما يقارب من 13 ألف فحص لكل مليون شخص، مما يؤكد كفاءة وقدرات النظام الصحي في الدولة على الاستجابة النوعية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.