لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 مارس 2020 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

ألمانيا تعقد اجتماع أزمة لبحث مساعي أمريكية لاحتكار لقاح شركة ألمانية لإنتاج لقاح حصري مضاد لكورونا

يناقش اليوم مسؤولون ألمان في اجتماع أزمة المحاولات الأمريكية لاحتكار لقاح كورونا الذي تطوره شركة ألمانية بحسب واشنطن بوست

ألمانيا  تعقد اجتماع أزمة لبحث مساعي أمريكية لاحتكار لقاح شركة ألمانية لإنتاج لقاح حصري مضاد لكورونا
استدعيت إدارة الشركة الألمانية كيورفاك إلى البيت الأبيض للاجتماع مع ترامب وشركات الأدوية الأمريكية

صحيفة نيويورك تايمز أكدت أن ترامب قدم عروضا مغرية للشركة في اجتماع جرى يوم 2 مارس في البيت الأبيض، وتمت إقالة الرئيس التنفيذي للشركة لدى عودته إلى ألمانيا.

وأكد وزير الداخلية الألماني أنه علم من أعضاء الحكومة بتفاصيل  استدعاء إدارة الشركة الألمانية كيورفاك إلى البيت الأبيض للاجتماع مع ترامب وشركات الأدوية الأمريكية في مساع يبدو أنها تهدف لاحتكار اللقاح المضاد لفيروس كورونا من كيورفاك لتقديمه حصريا للولايات المتحدة.

وأعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أن لجنة أزمة تابعة للحكومة الألمانية ستناقش محاولة التدخل من قبل الحكومة الأمريكية لدى شركة أدوية ألمانية لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا حصري للولايات المتحدة.

 
ونقلت تقارير صحفية ألمانية أن شركة (كيور فاك) نفت  النظر في إبرام عقد مع الولايات المتحدة لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد حصريا لأمريكا.

(نشر البيت الأبيض ملخص الاجتماع الذي ضم رؤوساء تنفيذيين لشركات الأدوية الأمريكية هنا)

(وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر)


وكان كريستوف هتيش، الرئيس التنفيذي للشركة والمشارك في تأسيس شركة (ديفيني هوب بيو تك) الاستثمارية القابضة، أدلى بتصريحات لصحيفة “مانهايمر مورجن” الألمانية الصادرة غدا الاثنين قال فيها:” نريد أن نطور لقاحا للعالم كله وليس لدول بعينها”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لاحتكار لقاح ألماني لفيروس كورونا

كيورفاك CureVac تقاوم إغراءات مالية أمريكية بالانتقال إلى الولايات المتحدة بعد تحقيقها تقدما في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد

يذكر أن ديتمار هوب، المشارك في تأسيس شركة (إس ايه بي) الألمانية للبرمجيات وأحد رعاتها، ورجل الأعمال فريدريش فون بولين ينتميان إلى مؤسسي (كيورفاك) ورؤسائها التنفيذيين بحسب الوكالة الألمانية للأنباء د ب ا. وتجري (كيور فاك) منذ كانون ثان/يناير الماضي أبحاثا على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكان تقرير لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية الصادرة اليوم الأحد كشف أن هناك خلافات بين ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية حول شركة ألمانية في مقاطعة توبينجن جنوبي ألمانيا يتم العمل فيها على التوصل للقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وجاء في التقرير استنادا إلى دوائر حكومية في العاصمة برلين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول إغراء علماء ألمان للقدوم إلى بلاده بهبات مالية كبيرة لضمان تقديم اللقاح حصريا لبلاده.