لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 مارس 2020 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

اليوم، ولقاء 1100 دولار إجراء اختبارات أول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد

آخر أخبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) : لقاء 1100 دولار سيتم حقن متطوع بجرعة من اللقاح و سيستغرق تقييمه سنة بعد إجراء تجربة حقنه اليوم بعد تجاوز مرحلة اختباره على حيوانات المختبر لاختصار الوقت

اليوم، ولقاء 1100 دولار إجراء اختبارات أول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد

يشهد معهد أبحاث الصحة كايزر بيرمانينت في ساتل حقن متطوع سيحصل على 1100 دولار، بأول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) من شركة موديرنا بحسب ما أعلنه مسؤول أمريكي رفض الكشف عن اسمه.

وقال المسؤول، لوكالة أسوشيتد برس، إن المشارك الأول في التجربة السريرية سيتلقى اللقاح التجريبي اليوم الاثنين لأن التجربة لم يعلن عنها بعد.

كما لفت إلى أن المعاهد الوطنية للصحة تمول التجربة التي تعمل على تطويره شركة موديرنا. يشار إلى أنه بحسب مسؤولي الصحة العامة، فإن التحقق بشكل كامل من صحة أي لقاح محتمل سيستغرق من عام إلى 18 شهراً.

وسيخضع 45 متطوعا لاختبارات بجرعات من اللقاح في مرحلة لاحقة بعد أن قفزت الشركة على مرحلة التجارب على حيوانات المختبر لتسريع تطوير اللقاح.

وسيتم تقديم جرعتين لكل من المتطوعين على مرحلتين يفصل بينهما شهر كامل لقاء 1100 دولار لكل متطوع.

ألمانيا تعقد اجتماع أزمة لبحث مساعي أمريكية لاحتكار لقاح شركة ألمانية لإنتاج لقاح حصري مضاد لكورونا

يناقش اليوم مسؤولون ألمان في اجتماع أزمة المحاولات الأمريكية لاحتكار لقاح كورونا الذي تطوره شركة ألمانية بحسب واشنطن بوست

وتتنافس موديرنا مع شركة ألمانية تدعى كيورفاك حيث نقلت تقارير أخبارية ألمانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاول إغراء العاملين في شركة CureVac التي تتخذ من مدينة توبنغن الألمانية مقراً لها، ليعملوا في الولايات المتحدة من خلال عروض مالية ضخمة  قدمها لكبار باحثي الشركة للعمل مع شركات أمريكية لتأمين اللقاح للولايات المتحدة بشكل حصري.

ودعي دانييل مينيتشيلا الرئيس التنفيذي لشركة بيورفاك الألمانية يوم 2 مارس إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس وممثلين عن شركات الأدوية الأمريكية الضالعة بجهود الاستجابة لفيروس كورونا المستجد بحسب ما نشرت الشركة على موقعها دون التطرق للعروض المالية التي قدمت في ذلك الاجتماع الذي جرى يوم 2 أذار مارس الماضي.

وأكد مينيتشيلا مؤسس الشركة  أنه واثق جدا من قدرة الشركة على تطوير لقاح فعال لفيروس كورونا خلال شهور قليلة بحسب ما نقلته رويترز.

 يذكر أن شركة CureVac للتكنولوجيا الحيوية تعمل بالتعاون مع مؤسسات مرتبطة بوزارة الصحة الألمانية على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) .


المتحدث باسم الشركة تورستن شولر لفت بالقول: "نعكف على تطوير هذا اللقاح الذي يتصدر أولوياتنا منذ يناير/ كانون الثاني الماضي"، مضيفاً أن الشركة واثقة من تقديم اللقاح في أول فصل الصيف المقبل، حيث يمكن اختباره سريرياً بعد ذلك" بحسب دويتشه فيله.