لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 مارس 2020 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا ستفرض عزل كل من يزيد عمره عن 70 عاما

بريطانيا تنوي عزل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم السبعين في غضون أسابيع

بريطانيا ستفرض عزل كل من يزيد عمره عن 70 عاما

أكد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اتخاذ إجراءات لعزل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين، لحمايتهم من فيروس كورونا في غضون الأسابيع المقبلة فيما تبين أن السلطات الاسكتلندية لن تتخذ إجراءات مشابهة مع كبار السن بحسب سكاي نيوز.

وقال هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" إن هذا الإجراء قد يكون أمرا مزعجا لكبار السن والأكثر عرضة للإصابة بالمرض، لكنه يهدف إلى حمايتهم".

وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطاً لبذل المزيد من الجهود لمكافحة الوباء بعد أن ارتفع عدد الوفيات إلى 21 شخصاً أمس السبت بحسب بي بي سي. وكانت جميع الوفيات حتى الآن هم ممن تزيد أعمارهم عن الستين عاماً أو كانوا يعانون من حالات مرضية.وإجراء "العزل الذاتي" يعني أن يُطلب من الناس البقاء في المنزل وعدم استقبال أي زوار، وحتى المواد الغذائية والأدوية يجب أن تُترك على أعتاب منازلهم لاستلامها دون التواصل المباشر مع أي شخص.

وستمنح الشرطة صلاحيات واسعة تتضمن فرض غرامة من ألف جنيه استرليني والسجن لمن يخالف التعليمات الصحية بالعزل الصحي.

وأظهرت وثائق سرية مسربة لمؤسسة الصحة البريطانية توقعات باستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد حتى ربيع العام القادم مع اصابات ودخول المستشفى لما يصل لحوالي 8 ملايين شخص أو 4 من بين كل خمسة أشخاص من السكان بحسب صحيفة الغارديان التي اطلعت على الوثائق.