لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 مارس 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد

ما هي الأعراض الأساسية للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفد 19

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد

نشر مركز مكافحة الأمراض الأمريكي (سي دي سي-CDC ) الأعراض الأساسية للإصابة بفيروس كورونا المستجد وهي ثلاثة أعراض اساسية تشمل ضيق النفس، سواء كان ذلك على هيئة الشعور بألم في الصدر أو الإحساس بضغط عليه، وارتفاع درجة الحرارة وتشمل الشعور بهبوط مفاجيء بالحرارة أي الحمى التي تتواتر فيها درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، وأخيرا السعال.

وتلفت دائرة الصحة ـ أبو ظبي إلى أن أعراض المرض تتمثل في ألم في الحلق وحمى وسعال وصداع وضيق وصعوبة التنفس والالتهاب الرئوي.

وتنوه وزارة الصحة السعودية إلى أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل: السرطان، والسكري، وأمراض الرئة المزمنة. وعند الشعور بأي من الأعراض السابقة يجب الاتصال بمركز (937).

يذكر أن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض بشدة في بعض الأحيان بسبب قوة المناعة الذاتية لديهم ومقاومتهم للمرض، فيما يتأثر آخرون ويصابون بأعراض شديدة لهذا المرض الذي توفى بسببه قرابة 5833 شخصا حتى الآن وتعافى منه حوالي 74 ألف شخصا من أصل ما يقارب 156 ألف إصابة حول العالم.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن علامات العدوى الشائعة تشمل الأعراض التنفسية والحمى والسعال ‏وضيق النفس وصعوبات التنفس.

وفي الحالات الأشد وطأة قد تسبب ‏العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي ‏وحتى الوفاة.‏
وتشمل التوصيات النموذجية لمنع انتشار العدوى غسل اليدين بانتظام ‏وتغطية الفم والأنف عند العطس والسعال، وطهو اللحوم والبيض بشكل ‏كامل. ويتعين كذلك تجنب مخالطة أي شخص تظهر عليه أعراض ‏الأمراض التنفسية كالسعال والعطس.

(راجع دوريا موقع منظمة الصحة العالمية- باللغة العربية للإطلاع على آخر مستجدات المرض (هنا)

https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advic...

وفي حال الاشتباه بالاصابة بالمرض مع تطابق هذه الأعراض يتوجب التواصل بالهاتف مع الجهة الصحية المسؤولة في كل بلد،

ففي السعودية يمكن الاتصال على الرقم 937 أو عبر تويتر @SaudiMOH937

وفي دولة الإمارات ولسكان أبو ظبي،  يمكن التواصل مع خدمة «استجابة» بمركز قيادة عمليات دائرة الصحة في أبوظبي على رقم الهاتف 8001717.