لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 مارس 2020 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

الساعة 12 غدا، الإيطاليون يضربون موعدا لتوجيه تحية

آخر أخبار فيروس كورونا المستجد كوفد في ايطاليا/: سيوجه الإيطاليون المحاصرون في كل أنحاء إيطاليا تحية موحدة للممرضات والممرضين والأطباء ولأطقم الطبية على جهودهم في المخاطرة بحياتهم لانقاذ الآخرين خاصة بعد وفاة العشرات منهم

الساعة 12 غدا، الإيطاليون يضربون موعدا لتوجيه تحية

وأشارت تقارير إلى اتفاق تم لقيام كل الايطاليين المحاصرين في حجر صحي في بيوتهم باختيار الساعة  الـ12 ظهر غد للتصفيق وتوجيه تحية للأطقم الطبية من الممرضات والممرضين والأطباء والعاملين في المشافي لتوجيه الشكر لهم على تضحياتهم.

بدت الشرفات وكأن ايطاليا تتضامن مع بعضها وكأنه كأس العالم لكرة القدم كما نقلت الصحف الإيطالية لكن تضامنها كان مع العاملين في المستشفيات من أطباء وأطقم طبية يرتدون لباس الحماية ولا يستطيعون شرب الماء ولا التوجه للحمام طوال 6  ساعات وأكثر فيما لا تنتهي الورديات في حال إصابة أحد الزملاء أو الزميلات بينهم.

(نشرت ممرضة ايطالية صورة لوجهها بعد ارتدائها قناع الوقاية 8 ساعات)

فئة الأطباء الذين يقفون فى مواجهة الوباء دون توافر الحماية الفردية المطلوبة، وكان المدير الطبى ونقيب الأطباء فى إيطاليا، روبرتو ستيلا، واحدًا من ضحايا الفيروس الجديد و توفي ستيلا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا التاجى "كوفيد-19"، عن عمر يناهز 67 عاما، بعد دخوله إلى المستشفى جراء إصابته بفشل فى وظائف الجهاز التنفسى، بعد تشخصيه بالمرض فى كومو الإيطالية.

ونقلت رويترز ترديد الإيطاليين أغاني وطنية بشكل جماعي من الشرفات بعد أن أجبرهم تفشي فيروس كورونا علي البقاء في منازلهم في أزمة ضغطت بشدة على النظام الصحي للبلد وقلبت الحياة اليومية رأسا على عقب.

ومن ميلانو، القريبة من بؤرة تفشي المرض في شمال إيطاليا، إلى العاصمة روما ونابولي وباليرمو في الجنوب عرضت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأشخاص يقفون في الشرفات أو النوافذ ويرددون النشيد الوطني أو بعض الأغاني الشهيرة على مدى اليومين الماضيين.

وخرج العديد من الأشخاص في شتى أنحاء البلد ظهر يوم السبت للشرفات لتحية الأطباء والممرضات الذين يتصدون للأزمة.