لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 مارس 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الأغلب من إيران، الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

آخر أخبار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الكويت: وكالة الأنباء الكويتية تعلن عن إصابة 20 حالة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 100 حالة.

الأغلب من إيران، الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد
اتخذت الكويت اجراءات مشددة مثل اجراء فحص كورونا للوافدين الذين قدموا للبلاد بعد 27 فبراير

 نقلت وكالة الانباء الكويتية -كونا- نبأ أعلان وزارة الصحة الكويتية أمس الجمعة تأكد إصابة 20 حالة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 100 حالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الحالات ال20 المؤكدة متوزعة على 15 حالة مرتبطة بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي من الحجر الصحي وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهي لمواطن كويتي وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهي لمواطنة كويتية ومقيمة من الجنسية الإسبانية مرتبطة بالسفر إلى إسبانيا وحالتين من الجنسية المصرية مخالطتين لحالة مرتبطة بالسفر لجمهورية أذربيجان. 

ولفتت إلى الإعلان عن شفاء خمس حالات خلال الأيام الماضية وبذلك وصل عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا المستجد إلى 95 حالة.

وذكرت بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أن عددها بلغ أربع حالات منها حالة واحدة حرجة في حين باقي الحالات يمكن وصفها بالمستقرة مشيرة إلى أنه تقرر خروج حالتين من العناية المركزة خلال الأيام الماضية بعد استقرار وضعهما الصحي هذا وقد بلغ عدد المسوحات 7525 مسحة مخبرية.

وبينت من جانب آخر أن 38 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس وبذلك يصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 71 شخصا. ودعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين الكرام إلى البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات وتعزيز دور كل فرد في المجتمع في المساهمة بالمسؤولية المشتركة في الحفاظ على الأمن الصحي للبلاد.