لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 13 مارس 2020 06:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السجن لمن يخالف تعليمات الحجر الصحي في ايطاليا وسويسرا

نقلت صحف محلية في ايطاليا أنباء عن اعتقال قرابة 161 شخصا في يوم واحد لمخالفتهم التدابير الصحية ويواجه من لا يمتثل للحجر الصحي عقوبات تصل للسجن لثلاثة سنوات وأكثر فيما يفرض القانون السويسرية عقوبة بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات.

السجن لمن يخالف تعليمات الحجر الصحي في ايطاليا وسويسرا

ونقلت تقارير صحفية تسجيل إيطاليا أكبر معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا يوم الخميس مع قرابة 2651 إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى أكثر من 15 ألف إصابة، بحسب وكالة الحماية المدنية الإيطالية.

وينص المرسوم الحكومي الصادر يوم 8 مارس الجاري الخاص بتدابير احتواء فيروس كورونا المستجد في إيطاليا على عقوبات في حالة عدم الامتثال بالابتعاد مسافة متر واحد بين الناس وانتهاك القيود المفروضة على حرية التنقل والحانات والمطاعم والمحلات التجارية ومراكز التسوق، وذلك وفقا لصحيفة سول 24 أور اليومية الإيطالية.

وفقًا لقانون العقوبات السويسري، يُحظر نشر "مرض بشري خطير ومُعدٍ" ويُحكم على الجناة بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات. وفي سويسرا يتضمن القانون الفدرالي بشأن الأوبئة أيضًا أحكامًا جزائية تُطبّق على سبيل المثال ضد أي شخص "يتهرب من المراقبة الطبية المفروضة عليه". وفي حالة الإصابة بمرض كوفيد - 19، تبلغ مدة العزل الصحي 10 أيام.

وينص القانون الفدرالي للأوبئةرابط خارجي على فرض غرامة مالية تصل إلى 5 آلاف فرنك على أي شخص لا يمتثل طواعية للإجراءات المفروضة لمنع انتشار المرض وتقع مسؤولية إقرار العقوبة المحتملة على عاتق المدعي العام في الكانتونات المعنية.

يأتي ذلك بعد أن استنفذت طاقات المستشفيات الايطالية التي تئن تحت وطأة عشرات الآلاف من المصابين والمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا وإعلان إيطاليا حالة الطوارئ الصحية. وكان تساهل السلطات الايطالية عاملا ساهم في استفحال المرض وانتشاره على نطاق واسع، كما هو الحال مع وفاة رجل مسن لم يكتشف أنه مصاب بالفيروس ونقل العدوى لقرابة 70 من أقربائه بما فيهم زوجته وأولاده وفتحت السلطات الايطالية تحقيقا بالحادث.