لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 مارس 2020 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

ماهي اعراض كورونا بالتفصيل؟

آخر أخبار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد

ماهي اعراض كورونا بالتفصيل؟

قد لا تظهر أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلا بعد مرور 5 أيام أو حتى 14 أحيانا على انتقال العدوى، وهنا مكمن خطره وانتشاره المخيف، كما أن المصاب الذي لا تظهر عليه أعراض الإصابة بالمرض ينقل العدوى إلى من حوله دون أن يدرك ذلك. وحين تظهر الأعراض التي تتشابه بعضها مع الانفلونزا العادية يمكن تمييزها عن الإنفلونزا بأعراض خاصة وهي

السعال، وارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب الحلق، والحمى وتتطور إلى التهاب رئوي والتقيوء والإسهال.

ويساهم الإعياء والتعب والضغوطات النفسية في إضعاف نظام مناعة الجسم ووقتها قد تستفحل هذه الأعراض وتزيد شدتها لتصل إلى التهابات تنفسية كما هو الحال مع المدخنين ومن يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

في بعض الحالات النادرة ذكرت دراسات من مستشفى بكين العام أن الفيروس قد يهاجم عدة أعضاء في الجسم مرة واحدة مثل الكلى والكبد والقلب مع الرئتين بل حتى يمكنه الوصول للنظام العصبي.

بالفيديو: شاهد سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من منظمة الصحة العالمية

نشرت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح بالفيديو حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مثل غسل الماء بالصابون أو الكحول

وكان المريض البالغ من العمر 56 عاما قد شخّص بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 يوم 24 يناير وظهرت عليه أعراض شديدة ولم يستجب للعلاج الاعتيادي بحسب بيان المستشفى.

واشار مدير وحدة العناية المشددة في المستشفى- والذي اشرف على علاج المريض، إلى أنه بمجرد ملاحظة وجود أعراض خلل في وعي المريض يجب على الطبيب أن ينظر في احتمال إصابة النظام العصبي وإجراء اختبارات للسائل النخاعي بوقت مبكر لتجنب التأخير في التشخيص وبالتالي تقليص معدلات الوفيات للمرضى الذين تتدهور حالتهم لمراحل حرجة.