لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 مارس 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

خطوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد

آخر أخبار كورونا- أهم خطوات للوقاية من فيروس كورونا المستجد تتلخص بتغيير سلوكيات اجتماعية من التحية والمصافحة وحتى حضور التجمعات الكبيرة وتجنب عادة لمس الوجه لأن مدخل الفيروس ليصيب الضحية هي مناطق الفم والانف والعينين

خطوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد

نقلت صحيفة نيويورك تايمز نصائح عن الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عن مصادر طبية من خبراء بالفيروسات وصحيفة لانسيت الطبية، وتلفت بالقول إن العينين والأنف والفم هي المناطق الحساسة في الوجه التي يدخل الفيروس كورونا الى الجسم بالاعتماد على غلافه الدهني.

بعد دخول الفيروس إلى الجسم من الفم أو الأنف أو العينين يلتصق بالمجاري التنفسية ليولد بروتين يسمى ACE2

يتكور الفيروس في فقاعة من الدهون (الليبيدات أو الأحماض الدهنية) لذلك فإن الصابون فعال جدا في تعطيله وبالتالي فإن تكرار غسيل اليدين بالصابون يقلص فرص الإصابة به.

كما أن تجنب ملامسة الوجه والابتعاد عن الناس المرضى أو ترك مسافة كافية بعيدة عنهم تساهم بالوقاية من الإصابة فضلا عن التنظيف المتكرر للأسطح التي تتعرض للاستخدام المتكرر من الأشخاص الآخرين مثل مقابض الأبواب وأزرار المصعد وما إلى ذلك من أسطح.

يمكن للسعال والعطاس أن ينشر رذاذا يحمل فيروسات كورونا إلى الناس الآخرين أو ينشرها على الأسطح مثل الطاولات والمكاتب وغيرها وتبقى هذه الفيروسات قادرة على نقل العدوى لساعات طويلة أو حتى لعدة أيام، ويمكن للمصاب تجنب نشر المرض بارتداء قناع واق ولا داعي لارتداء الأصحاء قناعا واقيا ما لم يكونوا يعيلون مريضا أو حولهم أشخاص مرضى بحسب الصحيفة.

بالفيديو: شاهد سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من منظمة الصحة العالمية

نشرت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح بالفيديو حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مثل غسل الماء بالصابون أو الكحول