لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 مارس 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

تطوير اختبار كشف منزلي لفيروس كورونا المستجد خلال 15 دقيقة

أعلن أول أمس عن تطوير عدة لاختبار منزلي للإصابة بفيروس كورونا لكي يتم الكشف عن الإصابة خلال 15 دقيقة وتعمل مؤسسة طبية تايوانية لإنتاج هذه العدة الطبية لطرحها للبيع

تطوير اختبار كشف منزلي لفيروس كورونا المستجد خلال 15 دقيقة

أعلن في تايوان عن النجاح في تطوير عدة تؤمن اختبار منزلي لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 15 دقيقة وأعلنت الأكاديمية الوطنية عن نجاحها في تطوير مضاد مناعي وهو بروتين لكشف افيروس كورونا المستجد كوفيد 19 (COVID-19)، خلال 15 دقيقة بهدف تصنيع عدة اختبار منزلي لكشف الإصابة.

ويقول مركز الأبحاث التايواني أن طرح الاختبار في السوق يتطلب قرابة 4 أشهر.

 

وكانت شركة بيوميدونكس قد أعلنت مطلع الشهر الجاري إن اختبارا طورته ويستخدم حاليا في بعض الدول لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد و يحتاج لعينة دم لكشف الإصابة  واسمه- BioMedomics-  –  COVID-19 IgM/IgG .

ويعرض الاختبار النتيجة إما على هيئة خط واحد ويعني أن النتيجة سلبية فيما يعني ظهور خطين بعيدين عن بعضهما البعض أن العينة تحتوي على أجسام مضادة يبدأ الجسم في صنعها بعد وقت قصير من الإصابة.

خطان أقرب من بعضهما البعض يعني أن الشخص إيجابي بالنسبة للأجسام المضادة في المرحلة الأخيرة، وثلاثة خطوط تعني أن المريض إيجابي لكلا النوعين من الأجسام المضادة.

ورغم أنه تم تشخيص حالات مصابة بكورونا في كل من الصين وإيطاليا باستخدام هذا الاختبار، إلا أن بريطانيا رفضت التعامل به نظرا لعدم حصوله على موافقة الجهات المختصة ولا يزال في مرحلة تجريبية.