لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 مارس 2020 06:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فايزر حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات لمواجهة كورونا

أعلنت شركة فايزر المصنعة للعقاقير الطبية أنها حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات التي طورتها الشركة، التي من الممكن أن تثبط فيروسات كورونا

فايزر حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات لمواجهة كورونا

رويترز- أعلنت شركة فايزر المصنعة للعقاقير الطبية يوم الاثنين إنها حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات التي طورتها الشركة التي من الممكن أن تثبط فيروسات كورونا وإنها تتواصل مع طرف ثالث لفحص المركبات.

وقالت الشركة إنها تأمل أن تحصل على نتائج الفحص بنهاية مارس آذار ومعرفة ما إذا كان أي من المركبات ينجح وإنها تأمل في اختبارات المركبات بحلول نهاية العام.

وكان مايكل دولستن، كبير المسؤولين العلميين في فايزر، أحد مسؤولي شركات الدواء الذين اجتمعوا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض يوم الاثنين. 

وقبل ساعات كشف مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي عن الموعد المتوقع للتوصل إلى علاج لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث "على مرحلتين".

وقال بنس إنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج للفيروس المستجد بحلول هذا الصيف أو الخريف.

وقال بنس خلال مؤتمر صحفي: "اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفرا بحلول الصيف أو بداية الخريف".

وتم استخدام عقار ريميدسفير الذي تنتجه شركة "غيلياد ساينسيز" لمعالجة مصاب في الولايات المتحدة كجزء من التجارب الطبية، كما أن هذا المضاد للجراثيم أدرج ضمن التجارب والجهود التي تقوم بها دول آسيوية لمكافحة الفيروس.

ومن بين العلاجات الأخرى المحتملة هناك عقار تطوره شركة ريغينيرون للأدوية، التي تستخدم مضادات أحادية المنشأ لمحاربة العدوى، سبق أن أثبتت نجاعتها ضد فيروس "إيبولا".